أرباح «ريلانس» الهندية تتراجع 5% في الربع الثاني

عبدالرحمن طه
أرباح «ريلانس» الهندية تتراجع 5% في الربع الثاني

انخفضت أرباح شركة “ريلانس” الهندية بنسبة 5.45% خلال الربع الثاني من العام الجاري، وذلك نتيجة الانخفاض الحاد في وحدات الطاقة الرئيسة التابعة لها رغم نمو أقسام المستهلكين.

وبحسب بيانات الشركة، تراجعت الأرباح إلى 151.38 مليار روبية (1.81 مليار دولار) خلال الربع الممتد من أبريل إلى يونيو الماضيين، مقارنة بـ160.11 مليار روبية (1.91 مليار دولار) خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب “فوربس”، الجمعة 19 يوليو 2024.

إيرادات ريلانس

أرجعت شركة ريلانس الهندية تأثر الأعمال إلى انخفاض تشققات الوقود مع ضعف الطلب العالمي وزيادة مصافي التكرير الجديدة، في حين تعكس الأرقام المعلنة التحديات التي يواجهها قطاع الوقود في سياق السوق الأوسع نطاقًا.

رغم ذلك، ارتفعت الإيرادات من العمليات بنسبة 12% على أساس سنوي إلى 2.36 تريليون روبية (27 مليار دولار)، حيث ظلت أقسام المستهلكين في ريلاينس من القطاعات الرئيسة ذات الأداء الجيد، وسجلت ذراع الاتصالات التابعة للشركة “جيو” زيادة نسبتها 12% في صافي الأرباح على أساس سنوي إلى 54.45 مليار روبية (650 مليون دولار).

وتعتبر شركة ريلاينس أكثر الشركات قيمة في الهند من حيث القيمة السوقية، وقد نفذت توسعًا كبيرًا في مجالات البيع بالتجزئة والاتصالات والطاقة الخضراء، لكن الشركة لا تزال تعتمد بقدر كبير على أعمالها التقليدية في مجالات الطاقة الحافلة بالتحديات.

ربما يعجبك أيضا