النفط يهبط مع ضعف سوق السلع الأوسع نطاقًا

شيماء عزيز
أسعار النفط تتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهرين

بدأت سوق النفط تفقد زخمها مع انهيار الأسعار، اليوم السبت 20 يوليو 2024، في مواجهة انخفاض أحجام التداول وحدة التقلبات، شريان حياة تجار النفط الخام.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط إلى 80 دولارًا تقريبًا للبرميل، وكان في طريقه لتسجيل ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي، وفق وكالة بلومبرج.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس بنسبة 3.2% ليستقر عند 80.13 دولار للبرميل في نيويورك، وانخفض خام برنت لتسوية سبتمبر 2.9% إلى 82.63 دولار للبرميل.

على صعيد الأسواق الأوسع نطاقا، تعطلت أنظمة الحاسوب في الشركات والخدمات العامة بعد أن تسبب تحديث فاشل لبرنامج أمن سيبراني واسع الاستخدام في خلل بأنظمة شركة “مايكروسوفت”، جرى إصلاح السبب الأساسي للمشكلة واستمر تداول عقود النفط الآجلة طوال فترة انقطاع الخدمة.

لا زال النفط الخام مرتفعًا العام الجاري، بدعم من قيود الإمدادات من قبل تحالف “أوبك+”، والانخفاض الأخير في المخزون الأمريكي، وتوقعات بتخفيض الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة. على المدى القريب، يتابع التجار أيضًا حرائق الغابات في كندا التي هددت جزءاً من الإمدادات ودعمت فروق التسعير الفورية، رغم أن أسعار العقود الرئيسة عانت من صعوبة في تحديد اتجاه واضح مؤخرًا.

ربما يعجبك أيضا