مؤشرات الأسهم الأمريكية تتكبد خسائر بنهاية تعاملات الأسبوع

شيماء عزيز
الأسهم الأمريكية

تعرضت الأسهم الأمريكية لخسارة مع نهاية أسبوع مضطرب، إذ من المقرر أن تصدر نتائج عمالقة شركات التكنولوجيا في توقيت حرج بالنسبة لوول ستريت.

قاد قطاع التكنولوجيا خسائر مؤشر”ستاندرد أند بورز 500″ أمس، إذ يتجه المؤشر نحو أسوأ أسبوع له منذ أبريل الماضي، جاء ذلك بعد عملية تناوب شهدت تقليص المستثمرين لحيازاتهم من الأسهم الرابحة العام الحالي لصالح المتخلفة عنها، وفق موقع “أرقام”، اليوم السبت 20 يوليو 2024.

الرهانات حول الفائدة

دعمت هذه التداولات الرهانات على أن موجة صعود 2024 ستتسع خارج الشركات العملاقة مع خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، وحفز هذه عملية إعادة توزيع الاستثمارت السريعة توصيات بالانسحاب، ما أسفر عن تراجع مختلف القطاعات علاوة على التكنولوجيا في الفترة السابقة على إعلان نتائج أرباح القطاع.

هبط مؤشر”ستاندرد آند بورز 500″ إلى نحو 5500 نقطة، وتراجع أيضًا مؤشر “ناسداك 100” الذي تغلب عليه شركات التكنولوجيا 1%، في حين انخفض مؤشر “راسل 2000” للشركات الصغيرة 0.5%، بعد استئناف التداول في أعقاب العطل التقني.

هاوت أسهم “كراود سترايك” بنسبة تصل إلى 15% قبل تقليص خسائرها، انخفضت أسهم شركة “أمريكان إكسبريس” بعد تحذيرها من ارتفاع الإنفاق على التسويق وسط تباطؤ نمو المعاملات التجارية باستخدام بطاقاتها.

أرباح العظماء السبع

صعدت عوائد سندات الخزانة أجل 10 سنوات بثلاث نقاط أساس لتصل إلى 4.23%، وشهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي تقلبات.

ستكون شركتا “تسلا” و”ألفابت” أولى الشركات العملاقة من بين “العظماء السبعة” التي تعلن عن أرباحها الثلاثاء المقبل، حيث من المرجح أن يضغط المحللون على الشركة العملاقة بمجال السيارات الكهربائية التابعة لإيلون ماسك، بالاستفسار عن مدى تقدم خططه لسيارات الأجرة الروبوتية أو (روبوتاكسي).

ربما يعجبك أيضا