لماذا لا يرغب بايدن في التنحي قبل زيارة نتنياهو لواشنطن؟

نيويورك تايمز: بايدن لم يغير موقفه من قرار التنحي حتى الآن

شيرين صبحي

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عن مقربين من الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لم يغير موقفه الرافض للانسحاب من الانتخابات حتى الآن، رغم تقبّله فكرة أنه ربما لن يتمكن من مواصلة السباق الرئاسي.

وبحسب الصحيفة، ففي الوقت الذي يصر فيه بايدن وفريقه علنًا على البقاء في السباق، فإن المقربين منه قالوا سرًا إنه يتقبل بشكل متزايد أنه قد لا يكون قادرًا على ذلك، وبدأ البعض في مناقشة التواريخ والأماكن لإعلان محتمل عن تنحيه جانباً.

زيارة نتنياهو لواشنطن

بحسب نيويورك تايمز، الجمعة 19 يوليو 2024، فإن هناك عامل واحد قد يطيل أمد قرار انسحابه، حيث يعتقد المستشارون أن بايدن لن يرغب في القيام بذلك (الانسحاب) قبل زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لواشنطن، يوم الأربعاء المقبل، وذلك لأن الرئيس الأمريكي لن يرغب في منح نتنياهو الرضا لاستقالته، في ظل العلاقات المتوترة بينهما على خلفية الحرب في غزة”

وقال شخصان مقربان إنه لم يغير رأيه حتى ظهر يوم الجمعة.

ومع ذلك، فإن بايدن يشعر بالانزعاج من الضغوط المتزايدة، وأولئك الذين يدفعونه، يخاطرون بإثارة غضبه ودفعه إلى البقاء وعدم الانسحاب من السباق في نهاية الأمر، بحسب الصحيفة.

حلفاء بايدن يتخلون عنه

تضيف الصحيفة، أن بايدن، غاضب بسبب تخلي حلفاؤه عنه، ويشعر بالاستياء بشكل متزايد إزاء ما يراه من حملة منظمة لإخراجه من السباق، وتجاه بعض أولئك الذين اعتبرهم ذات يوم مقربين، بما في ذلك باراك أوباما.

ويعتبر النائبة نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب السابقة، المحرض الرئيسي، لكنه منزعج أيضا من أوباما، ويرى فيه سيدًا للدمى خلف الكواليس.

ربما يعجبك أيضا