مصر تستهدف 200 مليون قدم مكعب غاز يوميًا من «ريفين»  

بشراكة «بي بي» البريطانية.. مصر تكشف عن مورد جديد للغاز الطبيعي

محمود عبدالله

تفقد وزير البترول المصري كريم بدوي أعمال الحفر البحري في بئرين تنمويين جديدين لإنتاج الغاز الطبيعي والمتكثفات في غرب حقل غاز ريفين، أحد حقول غرب دلتا النيل، ضمن خطة القطاع لتنمية موارد الغاز الطبيعي بالمنطقة بالتعاون مع شركة بريتش بتروليوم البريطانية.

وقالت وزارة البترول المصرية، اليوم السبت 20 يوليو 2024، إنه من المستهدف إضافة كميات إنتاج غاز جديدة من البئرين (غرب ريفين -4 وغرب ريفين -5) الجاري حفرهما ضمن خطة تنمية حقل غاز ريفين بالبحر المتوسط وتقدر بحوالي 200 مليون قدم مكعب غاز و8000 برميل متكثفات يوميًا خلال الربع الثالث من العام المالي 2024-2025.

حقل ريفين

أشارت الوزارة المصرية، في بيان، إلى أنه تقدر الاستثمارات اللازمة لحفر البئرين بنحو 200 مليون دولار، ومن المخطط حفر بئرين في منطقتي جيزة وفيوم في البحر المتوسط باستثمارات 120 مليون دولار بعد حفر وإكمال بئري حقل ريفين.

ومن جانبه، أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول المصري، خلال تفقد أعمال الحفر البحري، أهمية برامج العمل المنفذة بالتعاون مع الشركات العالمية الكبرى مثل شركة “بي بي” البريطانية لزيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي والتركيز على رفع إنتاجية الحقول القائمة بشكل أكبر من خلال التكنولوجيات الحديثة التي تدعم زيادة الإنتاج.

ولفت إلى أن أعمال شركة “بي بي” البريطانية واستثماراتها في مصر تمتد إلى نحو 60 عاما كواحدة من أهم الشركاء مع قطاع البترول والغاز المصري، مؤكدا أن توجيه الشركة لجهودها الاستثمارية في مصر نحو البحث والاستكشاف والإنتاج للغاز الطبيعي من المياه المصرية في البحر المتوسط سيكون له مردود إيجابي الفترة المقبلة ويتوافق مع أولويات زيادة الإنتاج في قطاع البترول والغاز.

وأشار إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية لتنمية وتطوير الشراكة بين قطاع البترول و “بي بي” في البحر المتوسط.

ربما يعجبك أيضا