القبض على 3 قراصنة مؤيدين لروسيا في إسبانيا

إسبانيا تعلن القبض على 3 قراصنة مؤيدين لروسيا

أسماء حمدي
الشرطة الإسبانية

قالت الشرطة الإسبانية، اليوم السبت 20 يوليو 2024، إنها ألقت القبض على 3 متسللين إلكترونيين مؤيدين لروسيا للاشتباه بتنفيذهم هجمات إلكترونية على إسبانيا ودول أخرى في حلف شمال الأطلسي (الناتو) لأغراض إرهابية.

وقال الحرس المدني، إن إلقاء القبض على الـ3 جاء للاشتباه بمشاركتهم في هجمات إلكترونية لحجب خدمات مؤسسات عامة وقطاعات استراتيجية. ولم يذكر ما إذا كان قد جرى توجيه اتهام إلى المشتبه بهم أو احتجازهم.

هجمات إلكترونية

أضاف الحرس المدني أن الهجمات الإلكترونية نفذت ضد صفحات على الإنترنت تخص منظمات عامة وخاصة في قطاعات حكومية وبنى تحتية حيوية وخدمات أساسية في البلدان التي تدعم أوكرانيا في الصراع مع روسيا، وفقا لـ “رويترز”.

ونشرت الشرطة مقطعا مصورا على منصة التواصل الاجتماعي إكس، لمداهمة منزل أحد المشتبه بهم حيث عثرت على علم المطرقة والمنجل، الذي يعود للحقبة السوفيتية، معلقا على الحائط.

أعمال عدائية

قال الحرس المدني في بيان: “نظم هذه الهجمات مجموعة القرصنة “نو نيم 057 (16)”، التي بدأت نشاطها بعد الحرب الروسية الأوكرانية وهي واحدة من أكثر المجموعات نشاطا.

وأضاف أن هذه المجموعة تعترف في بيانها التأسيسي بأنها سترد بشكل متناسب على الأعمال العدائية ومعاداة روسيا بشكل علني من الكارهين لروسيا في الغرب.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على المشتبه بهم في ماناكور الواقعة في مايوركا بجزر البليار الإسبانية وفي ولبة وإشبيلية بجنوب البلاد.

ربما يعجبك أيضا