استشهاد 37 فلسطينيًا في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

أسماء حمدي
غزة

أفاد مسؤولو الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت 20 يوليو 2024، باستشهاد 30 فلسطينيا على الأقل جراء قصف قوات إسرائيلية لعدة مناطق في أنحاء القطاع، فيما توغلت دبابات في غرب وشمال مدينة رفح.

وأضاف مسعف، أن الصحفي المحلي محمد أبو جاسر وزوجته وطفليه استشهدوا في ضربة إسرائيلية على منزلهم في شمال القطاع اليوم.

استشهاد 161 إعلامي

ذكر المكتب الإعلامي الرسمي في القطاع، إن مقتل أبو جاسر يرفع عدد الإعلاميين الفلسطينيين الذين استشهدوا بنيران إسرائيلية منذ السابع من أكتوبر إلى 161.

وأسفرت ضربات الجيش الإسرائيلي في أنحاء غزة عن استشهاد 37 فلسطينيا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، كما دمرت عدة منازل.

غارة جوية

في مخيم النصيرات وسط القطاع، قال منقذون إن غارة جوية على مبنى متعدد الطوابق أدت إلى إصابة عدة أشخاص بينهم صحفيان محليان، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وفي رفح، حيث قالت إسرائيل إنها تهدف إلى تفكيك آخر كتائب الجناح المسلح لحركة حماس، ذكر سكان أن الدبابات توغلت في مواقع بشمال المدينة وسيطرت على موقع على تل في الغرب وسط معارك عنيفة مع مقاتلين بقيادة حماس.

هجمات على البنية التحتية

قال الجيش إن القوات واصلت عملياتها في رفح، وقضت على العديد من المسلحين خلال اليوم الماضي، في تل السلطان في الجانب الغربي من المدينة، وفي وسط غزة قال الجيش إنه شن هجمات على البنية التحتية للمسلحين.

وادعى الجيش الإسرائيلي أيضا أنه أصاب مبنى يستخدمه مسلحون فلسطينيون في دير البلح بوسط قطاع غزة، قائلا إن المسلحين كانوا ينفذون عمليات من منطقة إنسانية، وواتهم المسلحين في غزة باستغلال المباني المدنية والسكان لأغراض عسكرية، بحسب قوله.

حماس تنفي

تنفي حركة حماس والفصائل الأخرى الاتهامات الإسرائيلية وتصفها بأنه أكاذيب لتبرير مثل هذه الهجمات.

وفشلت حتى الآن جهود وقف إطلاق النار بقيادة قطر ومصر وبدعم من الولايات المتحدة بسبب خلافات بين الطرفين اللذين يتبادلان اللوم في الوصول إلى طريق مسدود.

وتقول السلطات الصحية في غزة إن ما لا يقل عن 38919 فلسطينيا استشهدوا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا