«السيادي السعودي» يعرض شراء 40% من «سيلفريدجز» البريطانية

«السيادي السعودي» يتقدم بعرض لزيادة حصته في «سيلفريدجز» البريطانية

محمود عبدالله

قدم صندوق الاستثمارات العامة السعودي “السيادي السعودي” عرضًا لزيادة حصته في شركة “سيلفريدجز” البريطانية إلى 50%، بعدما وقع المالك المشارك للمتجر البريطاني في حالة إفلاس.

ويمتلك صندوق الاستثمارات السعودي حصة 10% في “سيلفريدجز”، وعرض شراء حصة 40% أخرى، مقابل مليون جنيه إسترليني (1.3 مليون دولار) من الوحدة العقارية الرئيسية لشركة “سيجنا”، وفق بلومبرج، اليوم السبت 20 يوليو 2024.

صندوق الاستثمارات العامة

كشف عن عرض الشراء، تقرير الإعسار المؤرخ في 15 يوليو الجاري والمقدم من إمبراطورية العقارات وتجارة التجزئة المتعثرة، كما تشمل العقارات مواقع في شارعي أكسفورد ومانشستر في لندن.

وسيقوم صندوق الاستثمارات العامة بإجراءات العناية الواجبة بمساعدة مستشارين، في حين أن نسبة 50% المتبقية، مملوكة لمجموعة “سنترال جروب” التايلاندية للبيع بالتجزئة.

رينيه بينكو

وتأتي الصفقة المحتملة في وقت يتم فيه تفكيك مجموعة الشركات التي أسسها رجل الأعمال النمساوي رينيه بينكو ببطء، بعدما وقعت وحدته العقارية الرئيسية في حالة إعسار نهاية العام الماضي.

واشترى “بينكو” الحصة في “سيلفريدجز” في 2022، في واحدة من أكثر عمليات الاستحواذ طموحاً، قبل أن يبيع نسبة من حصته البالغة 50% إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

ربما يعجبك أيضا