عاجل| حماس: هجوم إسرائيل على الحديدة تصعيد خطير

حماس تدين الهجوم الإسرائيلي على اليمن: تصعيد خطير

أسماء حمدي
حماس

أدانت حركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت 20 يوليو 2024، العدوان الإسرائيلي على ميناء الحديدة، الذي أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

وقالت حماس في بيان: “ندين بأشد العبارات العدوان الصهيوني الغاشم على سيادة الجمهورية اليمنية، واستهداف منشآت نفطية ومنشآت مدنية منها الميناء وشركة الكهرباء في ميناء الحديدة، ما أوقع شهداء وجرحى بين المدنيين”.

تصعيد خطير

أضاف البيان: “العدوان نعده عربدة صهيونية وتصعيدا خطيرا، في محاولة يائسة لثني قوى المقاومة الحرة في أمتنا، عن أداء واجبها المقدس نحو القدس والشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لحرب إبادة نازية”.

وعبرت حماس، عن تضامنها الكامل مع الشعب اليمني وجماعة الحوثي، ونعت شهداءهم، وثمنت مواقفهم الشجاعة وقرارهم الحاسم، بتقديم كل سبل الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

الانتهاكات الإسرائيلية

حملت حركة حماس، الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن التصعيد الذي تشهده المنطقة باستمرارها منح الاحتلال الغطاء السياسي والدعم العسكري المفتوح لارتكاب أفظع الجرائم والانتهاكات لكافة القوانين الدولية.

ودعت الحركة، كافة الدول، والأمتين العربية والإسلامية، إلى إدانة هذا العدوان، والوحدة وحشد الطاقات والانخراط في مواجهة الاحتلال، حتى دحره عن أرض فلسطين، والأراضي العربية المحتلة، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسؤوليته رسميا عن الغارات العنيفة التي ضربت مدينة الحديدة اليمنية.

ربما يعجبك أيضا