بوجاتشر يقود فريق الإمارات لانتصار جديد في سباق فرنسا للدراجات

حسام الدين صالح
تادي بوجاتشر

اقترب تادي بوجاتشر قائد فريق الإمارات للدراجات، بشدة من تحقيق الفوز الثالث له بطواف فرنسا بعدما تغلب على منافسه الرئيسي، حامل اللقب يوناس فينجارد، خلال فوزه بالمرحلة 20 من السباق السبت 20 يوليو 2024.

وفاز السلوفيني بخامس مرحلة له في سباق هذا العام بعد التفوق على فينجارد في الأمتار الأخيرة من الرحلة الجبلية التي امتدت لمسافة 133 كيلومترا من نيس بعد أن فقد الدنمركي طاقته عندما كان يحاول تعزيز المركز الثاني في الترتيب العام في آخر كيلومترات.

ولم يظهر بوجاتشر متسابق فريق الإمارات أي رحمة، وظل يلاحق فينجارد في الكيلومترات الأخيرة، قبل أن يهجم عليه بشراسة قبل 250 مترا من خط النهاية.

وقال بوجاتشر، الذي حقق الآن الفوز في 16 مرحلة بسباق فرنسا “استمتعت بالأمر للغاية. ولا يمكنني أن أكون أكثر سعادة بعد الفوز بمرحلة أخرى. يتبقى يوم واحد فقط، وأظن أنني سأستمتع بالأمر غدا أيضا. إذا أخبرتني بذلك قبل السباق لم أكن لأصدق”.

ويتصدر بوجاتشر، الذي فاز بالسباق في عامي 2020 و2021 قبل أن يتفوق عليه فينجارد في النسختين الماضيتين، الترتيب العام بفارق يتجاوز خمس دقائق عن الدنمركي بينما يفصله عن ريمكو إيفينبول ثالث الترتيب سبع دقائق و50 ثانية.

وكانت نهاية المرحلة قاسية بالنسبة إلى فينجارد، الذي كان يتطلع إلى الابتعاد أكثر عن إيفينبول، بعدما أدى هجومه السابق في كول دولا كويول إلى نتائج عكسية.

وقال بوجاتشر “أظهر فينجارد اليوم مدى صلابته وقدم أداء جيدا”.

وينتهي السباق غدا الأحد بسباق فردي ضد الساعة بين موناكو ونيس، وهذه المرة الأولى في تاريخ السباق الممتد 121 عاما التي لن ينتهي فيها بباريس بسبب دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق يوم الجمعة المقبل في العاصمة الفرنسية.

وهاجم إيفينبول قبل ثمانية كيلومترات على النهاية لكن محاولته كانت قصيرة جدا ولم يحصل البلجيكي خلالها على أي أمل في تجاوز حامل اللقب في الترتيب العام.

وتصدى فينجارد لذلك الهجوم ولم يتمكن سوى بوجاتشر من ملاحقته ليتركا إيفينبول في محاولة يائسة للحاق بهما.

وكان بوجاتشر راضيا بملاحقة فينجارد وتمكن من تجاوزه في الأمتار الأخيرة بعد زيادة سرعته بصورة مفاجئة في هجوم شرس ليترك منافسه الرئيسي يعبر خط النهاية وخيبة الأمل ظاهرة على وجهه.

ربما يعجبك أيضا