أمريكا تحث مواطنيها على عدم السفر إلى بنجلاديش

واشنطن تنصح رعاياها بعدم السفر إلى بنجلاديش وسط اضطرابات مدنية

أسماء حمدي
احتجاجات بنجلاديش

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، إنها رفعت تحذير السفر إلى بنجلاديش إلى المستوى الرابع، والذي يحث الناس على عدم السفر إلى الدولة الآسيوية بسبب ما وصفته بأنها اضطرابات مدنية في ظل استمرار الاحتجاجات.

وأضافت وزارة الخارجية أيضا إنها سمحت بالمغادرة الطوعية لموظفي الحكومة الأمريكية غير الأساسيين وأفراد أسرهم في بنجلاديش. وفي اليوم السابق، حثت الوزارة الناس على إعادة النظر في السفر إلى البلاد.

احتجاجات حاشدة

اندلعت احتجاجات حاشدة في بنجلاديش بسبب غضب الطلاب ضد نظام الحصص الذي يخصص 30% من الوظائف الحكومية لأسر أولئك الذين ناضلوا من أجل الاستقلال عن باكستان.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في بعض المناطق، بينما حظرت الحكومة التجمعات العامة وفرضت قيودا على الاتصالات ونشرت الجيش في بعض المناطق وفرضت حظر التجول. وقُتل العشرات في الأسبوع الماضي.

اشتباكات عنيفة

قالت وزارة الخارجية في بيان: “يتعين على المسافرين عدم السفر إلى بنجلاديش بسبب الاضطرابات المدنية المستمرة في داكا، تم الإبلاغ عن مظاهرات واشتباكات عنيفة في جميع أنحاء مدينة داكا والمناطق المحيطة بها وفي جميع أنحاء بنجلاديش”.

وتابعت: “بسبب الوضع الأمني، قد يكون هناك تأخير في تقديم الخدمات القنصلية المعتادة”، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وذكرت الوزارة أيضا أن بسبب المخاوف الأمنية، يخضع موظفو السفارة الأمريكية في بنجلاديش لبعض القيود على الحركة والسفر، مما قد يحد من قدرتهم على تقديم خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين في البلاد.

ربما يعجبك أيضا