بدء إنشاء مركز تجاري في مكة بـ831 مليون ريال

شيماء عزيز

أعلنت شركة الأندلس العقارية السعودية، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، البدء في إنشاء مركز تجاري نوعي بمنطقة مكة المكرمة، بتكلفة إجمالية تقديرية للمشروع 831 مليون ريال شاملة قيمة الأرض.

وأوضحت الشركة في بيان على تداول، أن تمويل المشروع سيكون بشكل رئيسي بالاعتماد على القروض البنكية من خلال شركة المشروع، وجزئيا من خلال الموارد الذاتية للشركاء، وفق موقع أرقام.

مطور المشروع

بينت أن مجلس مديري شركة ماسات العقارية- شركة المشروع قد قرر تعيين شركة هامات القابضة -طرف ذو علاقة – كمطور للمشروع، مشيرة إلى أنه تم استخراج رخصة البناء المطلوبة مــن قبــل الأمانة، وتم البدء بالأعمال الإنشائية والهيكليـة.

وذكرت أنه بحسب تقرير المطور فقد تم اختيـار التصميم الهندسـي النهائي الأمثل للمشروع من بين مجموعة من التصاميم التي تم إعدادها من قبل أمهر المكاتب الهندسية في المملكة، هذا ويشمل المشروع حسب التصميم الهندسي مساحة تأجيريه تقديرية تبلغ 50.7 آلاف متر مربع، ويضم المشروع تقريبا 350 وحدة إيجارية من ضمنها معارض كبرى، ومنافذ بيع بالتجزئة، وهايبر ماركت، ومنطقة ترفيهية، ومنطقة مقاهي ومطاعم داخلية و خارجية، وهـــو مكون مـــن طابقيـــن، ومبنى لمواقف السيارات متعدد المستويات يضم 1800 موقف تقريبًا.

وتوقعت أن يكون للمشروع تأثير على نتائج الشركة المالية عند البدء في تشغيله في الربع الثاني من عام 2027، مبينة وجود طرف ذو علاقة وهو الشريك- شركة بروج العالمية.

ربما يعجبك أيضا