مجددًا.. كوريا الشمالية تطلق بالونات القمامة باتجاه جارتها الجنوبية

سيول: كوريا الشمالية تطلق مجددًا بالونات القمامة

أسماء حمدي
بالونات النفايات

قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، إن كوريا الشمالية أطلقت بالونات تحمل نفايات باتجاه سيول.

وأضافت هيئة الأركان المشتركة إن البالونات تبدو وكأنها تتجه نحو الجزء الشمالي من إقليم جيونجي المحيط بالعاصمة سول، ونصحت الناس بعدم لمس هذه الأجسام وإبلاغ السلطات العسكرية أو الشرطة القريبة منها.

بالونات النفايات

منذ شهر مايو الماضي، أطلقت كوريا الشمالية، آلاف البالونات التي ألصقت بها أكياس قمامة، الأمر الذي أصبح مصدرًا جديدًا للتوتر بين الكوريتين.

ومع عملية الإطلاق الأخيرة، تكون كوريا الشمالية قد أرسلت أكثر من 2.000 بالون يحمل القمامة إلى كوريا الجنوبية ردًا على إرسال المنشقين الكوريين الشماليين منشورات مناهضة لبيونج يانج نحو الشمال.

عواقب مروعة ومكلفة

كان جيش كوريا الجنوبية قد استأنف، يوم الجمعة، حملته الدعائية عبر مكبرات الصوت على مدار الساعة لاستهداف كوريا الشمالية ردا على ما وصفه بإطلاق بيونج يانج “المشين والمخزي والمبتذل” لبالونات تحمل نفايات عبر الحدود، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وتعترض كوريا الشمالية بقوة على الحملات عبر مكبرات الصوت، وكذلك المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها نشطاء كوريون جنوبيون، بسبب المخاوف من أن يشكل تدفق المعلومات الخارجية تهديدا لنظام كيم جونج أون.

وهددت كيم يو جونج، الأخت القوية لكيم جونج أون، الأسبوع الماضي بأن كوريا الجنوبية ستواجه عواقب “مروعة ومكلفة ” إذا سمحت للمنشقين الكوريين الشماليين بمواصلة إرسال منشورات تنتقد كوريا الشمالية.

ربما يعجبك أيضا