غرامة 26 مليون ريال على شركات تابعة لـ«الصناعات الكهربائية» السعودية

أحمد السيد
مدة تخفيف أحمال الكهرباء

أعلنت شركة الصناعات الكهربائية السعودية، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، استلامها قرار لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة من خلال محامي الشركة بتاريخ 17 يوليو الجاري، والصادر بالرقم (242) والمتضمن فرض عقوبة على شركتين تابعتين، وهي غرامة مالية قدرها 26.1 مليون ريال وذلك لاحتمال مخالفة الشركتين لنظام المنافسة.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الأحد، إن القضية تعود إلى اتهام 6 شركات صناعية سعودية من بينها شركتين تابعتين للشركة من قبل الادعاء العام بالهيئة العامة للمنافسة بمخالفة نظام المنافسة، وصدور قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (683) وتاريخ 4 سبتمبر 2023 بتحريك الدعوى الجزائية ضد الشركات المشار إليها أعلاه.

لجنة الفصل

أشار إلى صدور القرار رقم (242) وبتاريخ 4 يوليو 2024 من لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة بفرض غرامة مالية على شركتين تابعتين للشركة بمبلغ إجمالي قدره 26.1 مليون ريال، وذلك لاحتمال مخالفة الشركتين الفقرة (8) من المادة الخامسة لنظام المنافسة، والفقرة (د) في المادة الثامنة من اللائحة التنفيذية.

قالت إن الأثر المالي المتوقع بما في ذلك المبلغ المطالب به وأيّ رسوم أو أعباء أخرى26.1 مليون ريال، علماً أن مبلغ الغرامة يعتبر غير جوهري مقارنة بحجم أعمال الشركة وأصولها.

ولا تتوقع الشركة أي مخاطر على وضعها المالي أو التشغيلي وأي تبعات أو مخاطر قانونية أو تنظيمية أو تشغيلية جوهرية قد تنشأ عن الدعوى.

وأكدت الشركة، قوة موقفها القانوني حسب الرأي قانوني مستقل، وبناءً عليه ستقوم الشركة بتقديم اعتراض رسمي أمام المحكمة الإدارية بالرياض، وستعلن  الشركة عن أي تطورات جوهرية تخص القضية في حينه.

ربما يعجبك أيضا