الصين تستثمر 364 مليار دولار لتجديد البنية التحتية الحضرية

أحمد السيد

قالت وزارة الإسكان والتنمية الحضرية والريفية الصينية، إن الصين استثمرت 2.6 تريليون يوان (حوالي 364.58 مليار دولار أمريكي) في أكثر من 66 ألف مشروع مصمم لتجديد البنية التحتية الحضرية.

وأضافت الوزارة أن مشروعات التجديد الحضري تشمل الصيانة والتجديد والإزالة وتحسين الموارد العامة، بهدف إعادة تكييف موارد الفضاء الحضري لجعلها أكثر تلبية لتوقعات واحتياجات الناس وتوافقا مع التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ومن بين المشروعات المذكورة، تم تجديد أكثر من 2600 مصنع مهجور ومجمع تجاري قديم وتشييد أو تجديد ما يقرب من 15 ألف مرفق عام للأغراض الطبية والرياضية والتعليمية والثقافية، وفق وكالة أنباء شينخوا، يوم السبت 20 يوليو 2024.

وتخطط الصين لتجديد 54 ألف مجتمع سكني حضري قديم خلال العام الجاري، وبدأت تجديد 22.6 ألف مجتمع بحلول نهاية شهر مايو الماضي.

ودعت الوزارة المحليات إلى تحسين نماذج الإدارة لتحقيق التنمية المستدامة في مشروعات التجديد الحضري، فيما ستطلق مشروعات تجريبية وترشد الحكومات المحلية في تنفيذ المبادرة في ظل الظروف المحلية.

وأصدرت وزارة الموارد الطبيعية مؤخرا مذكرة لدعم تجديد المجتمعات السكنية القديمة تدعو إلى تحسين سياسات استخدام الأراضي وتبسيط إجراءات الموافقة عليها.

ربما يعجبك أيضا