الرئيس الأوكراني: نحتاج أسلحة بعيدة المدى لحماية قواتنا

زيلينسكي: يجب تدمير القاذفات الروسية داخل قواعدها لحماية أوكرانيا

أسماء حمدي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، إن بلاده بحاجة إلى أسلحة بعيدة المدى لحماية مدنها وقواتها على الخطوط الأمامية من قنابل وطائرات مسيّرة تطلقها روسيا.

جاء ذلك، بعد تعرض أوكرانيا لهجوم كبير بطائرات مسيّرة وصواريخ أطلقتها روسيا خلال الليل.

قدرات بعيدة المدى

أضاف زيلينسكي: “خلال الليلة الماضية وحدها، أطلق الجيش الروسي ما يقرب من 40 طائرة من طراز شاهد على أوكرانيا، الأهم من ذلك أن دفاعاتنا أسقطت معظمها”.

وشدد على أن من الضروري تدمير القاذفات الروسية داخل قواعدها الجوية في روسيا لحماية أوكرانيا من هذه الغارات، مضيفا: “أن يكون لدينا قدرات كافية بعيدة المدى هو الرد العادل على الإرهاب الروسي، كل من يدعمنا في ذلك يدعم التصدي للإرهاب”، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

تدمير 35 مسيّرة

جدد زيلينسكي، يوم الجمعة، في لندن دعوته لحلفاء غربيين لبلاده بالسماح بشن ضربات بأسلحة بعيدة المدى على روسيا قائلا إن على بريطانيا محاولة إقناع شركائها بإزالة القيود المفروضة على استخدام تلك الأسلحة.

بدوره، أوضح الجيش الأوكراني، في وقت سابق اليوم الأحد، أن روسيا شنت خامس هجوم بالطائرات المسيرة على كييف خلال أسبوعين، مضيفا أن منظومات الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت جميع الأسلحة الجوية قبل أن تصل إلى العاصمة.

وأضاف سلاح الجو الأوكراني عبر تيليجرام، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 35 من أصل 39 طائرة مسيّرة وصاروخين كروز أطلقتهما روسيا خلال الليل. وأضاف أن الأسلحة استهدفت 10 مناطق في أوكرانيا. ولم يتضح بعد عدد المسيّرات التي هاجمت كييف.

ربما يعجبك أيضا