«زايد العليا» تعلن تشغيل 10 مراكز للتخاطب في مصر

أسماء حمدي
«زايد العليا» تعلن تشغيل 10 مراكز للتخاطب في مصر

أعلنت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، بدء تشغيل 10 مراكز جديدة من مراكز التخاطب في 6 محافظات مصرية بالتعاون والتنسيق مع وزارة والشباب والرياضة المصرية، ضمن برنامج “جسور أمل القابضة” برعاية ودعم “القابضة” (ADQ)”.

ويبلغ عدد المستفيدين من المراكز 643 صاحب همة من الذكور والإناث، وذلك تنفيذًا لبروتوكول التعاون المشترك الذي تم توقيعه في نوفمبر من العام الماضي بين الجانبين لتأهيل وتطوير 60 مركزًا من مراكز التخاطب التابعة للوزارة وتوفير خدمة الإنترنت لتلك المراكز.

تقدم ملموس

يأتي ذلك، إلى جانب توفير خدمات الإنترنت لعدد 68 مركزا، وإنشاء وتمويل قافلة طبية تجوب عدة محافظات في جمهورية مصر العربية، لتقديم الرعاية الطبية العاجلة لأصحاب الهمم وأسرهم.

وأعرب وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، عن سعادته بما يحققة بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارة ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الإمارات العربية المتحدة، من تقدم ملموس في الإنجاز، وسرعة تجهيز مراكز التخاطب التابعة للوازرة لإستقبال المستفيدين.

تعزيز دور أصحاب الهمم

قدم صبحي الشكر والتقدير إلى مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وشركة القابضة ADQ على هذا التعاون، الذي يخدم ذوي الهمم بجمهورية مصر العربية، وتوفير خدمة مجانية للأسر المصرية ممن لديهم أبناء من ذوي الهمم، لدمجهم في المجتمع وتوفير حياة كريمة لهم.

وأشاد الوزير المصري بدور زايد العليا في تعزيز الجهود الرامية لتمكين أصحاب الهمم وذويهم وتعزيز دورهم في التنمية المجتمعية، وتوفير كافة السبل أمام ذوي الهمم لتسهيل ممارسة أنشطتهم بصورة تليق بهم كحق أصيل لهم، لدمجهم في المجتمع من خلال تنمية برامج خاصة تعمل على تطوير قدراتهم والاستفادة من مواهبهم ضمن منظومة تنموية متكاملة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

خطوة جيدة

شدد الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، عبدالله الحميدان، على أن بدء تشغيل مراكز التخاطب في 6 محافظات مصرية بالوجه البحري والوجه القبلي، يمثل خطوة جيدة نحو استكمال منظومة تقدم الرعاية والجلسات العلاجية للمستفيدين في تلك المناطق، ضمن بروتوكول التعاون، لنقل الخبرة وتجربة البرنامج لدعم أُسر أصحاب الهِمم في مختلف أنحاء مصر من خلال برامج الإرشاد الأُسري، وتطوير مراكز التخاطب داخل قرى مصرية في 27 محافظة بفضل الدعم والمساندة من كافة أجهزة الدولة المصرية.

ويستهدف المشروع تنمية المهارات لذوي القدرات والهمم، من أصحاب مشكلات التوحد، وتأخر الكلام، ومشاكل النطق، واضطراب فرط الحركة وتشتيت الإنتباه وصعوبات التعلم وتعديل السلوك.

ربما يعجبك أيضا