الذكاء الاصطناعي يدعم نمو قطاع العقارات بالإمارات خلال 2024

مصطفى خلف الله
أسعار العقارات في دبي

يواصل قطاع العقارات الإماراتي نموه خلال العام الجاري 2024 مدعومًا بالابتكار والتوظيف الفعال للتقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي، الذي يعد عاملًا حيويًا في تعزيز القطاع، وزيادة جاذبيته للمستثمرين المحليين والدوليين.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، تلعب الجهات المحلية مثل دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وهيئة أبوظبي للإسكان، دورًا حيويًا في تقديم حلول وابتكارات نوعية، تسهم في تعزيز ريادة البنية التحتية العقارية المتطورة في الدولة.

وتعمل الشركات العقارية في الدولة، ومن بينها الدار العقارية “الدار” على تطوير مشاريع مبتكرة ومستدامة، تواكب المتغيرات التي تطرأ على القطاع مع ضمان تحقيق الكفاءة البيئية.

وفي إطار سعيها الدؤوب لتعزيز تنافسية القطاع، أطلقت دائرة الأراضي والأملاك بدبي العديد من المبادرات المبتكرة التي تهدف إلى تعزيز نمو وتطور القطاع العقاري، مثل مبادرة “ريس” للابتكار العقاري، التي تسهم في تقديم بنية تحتية داعمة للابتكارات العقارية، وتعزيز تنافسية شركات تكنولوجيا العقار المحلية في الأسواق العالمية من خلال شراكات الدائرة العالمية، بالإضافة إلى مبادرة “حاضنة الابتكار العقاري”، بهدف المساهمة في استقطاب الشركات العالمية الناشئة في الابتكار العقاري، وبناء قدرات ومهارات الأفراد والشركات المحلية في القطاع.

واستثمرت “الدار” خلال العام الماضي أكثر من 23 مليون دولار في الابتكار، لتكون في طليعة المجالات الإبداعية الواعدة، حيث تضم الشركة أكثر من 70 مشروع ابتكار تجريبي، وتحرص على اختبار وتقييم التقنيات والحلول الجديدة قبل التوسع فيها.

وكانت “الدار” قد أطلقت في عام 2018 حاضنة الابتكار الداخلية “ابتكار”، ومنذ تأسيسها قامت بتبني أكثر من 17 فكرة إبداعية وتطويرها وصولا إلى مرحلة النموذج الأولي.

ربما يعجبك أيضا