فيديو| إسرائيل تنشر تفاصيل جديدة بشأن ضربة الحديدة

عبدالمقصود علي
مقاتلة إسرائيلية

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، مقطع فيديو جديد يوثق لحظة استهداف الطائرات الإسرائيلية لميناء الحديدة غربي اليمن.

وأظهر الفيديو الذي نشره المتحدث باسم الجيش دانيال هاجاري عبر منصة إكس، إحدى الطائرات الإسرائيلية وهي تستهدف، على ما يبدو، رافعة ضخمة داخل ميناء الحديدة.

استهداف ميناء الحديدة

قال المتحدث باسم الجيش، دانيال هاجاري، إن الميناء الذي هاجمه الطيران الإسرائيلي يستخدم “كطريق إمداد رئيس لإيصال الأسلحة الإيرانية من إيران لليمن، بدأ بالمسيّرة التي استخدمت في الهجوم صباح الجمعة في تل أبيب”.

من ناحية أخرى، أوضحت القناة 11 الإسرائيلية، أن الضربة الأولى للعملية استهدفت رافعتين تستخدمان لتفريغ السفن في ميناء الحديدة، إضافة إلى تعرض مستودعات النفط لهجوم أدى إلى نشوب حريق كبير في الميناء.

أحد أطول هجمات إسرائيل الجوية

قالت إن الطائرات أقلعت من إسرائيل حوالي الساعة 3:15 بعد الظهر، في رحلة استغرقت 2:50 ساعة في كل اتجاه، وبسبب المسافة الطويلة، جرى تزويد الطائرات المقاتلة بالوقود عدة مرات في الجو أثناء الهجوم، حيث تعتبر هذه واحدة من أطول الهجمات التي شنتها القوات الجوية الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن طائرات سلاح الجو أقلعت فوق البحر الأحمر، بعد أن أطلعت إسرائيل الأمريكيين على خطة العملية قبل دخولها حيز التنفيذ.

ربما يعجبك أيضا