عاجل| نادال يخسر نهائي بطولة باشتاد

أحمد خيري
نادال - تنس

تلقى رافائيل نادال، صدمة خلال الاستعداد لأولمبياد باريس 2024، إذ خسر 6-3 و6-2 أمام البرتغالي نونو بورجيس، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، في نهائي بطولة باشتاد للتنس في السويد.

وخاض نادال (38 عامًا) اليوم أول نهائي له منذ تتويجه بلقب فرنسا المفتوحة عام 2022، لكن بورجيس المصنف السابع كسر إرساله 5 مرات خلال المباراة التي استمرت ساعة واحدة و27 دقيقة، والتي شهدت تتويج بورجيس بأول لقب له في بطولات المحترفين.

نادال 1

نادال

وفي أول مشاركة له في البطولة ذات 250 نقطة منذ أن أحرز لقبها في 2005 عندما كان عمره 19 عامًا، كان نادال يتأهب للمشاركة في أولمبياد باريس، إذ يتطلع إلى الفوز بميدالية أولمبية أخرى.

وقال نادال الحائز على 22 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى: “كل التهاني لنونو، لقد قدمت أداءً رائعًا طوال البطولة، لذلك كنت تستحقها أكثر من أي لاعب آخر هنا، الفوز بلقب دائمًا ما يشكل أمرًا مميزًا”.

وأضاف: “كنت هنا طوال الأسبوع أستمتع بهذا المكان الرائع، لقد استمتعت حقًا على الملعب وخضت بعض المباريات الطويلة للغاية، اليوم لم يكن الأفضل بالنسبة لي، لكن كل التقدير لنونو، لعب بشكل جيد للغاية وكانت الأمور صعبة بالنسبة لي، أحسنت”.

وغاب نادال عن الملاعب طوال 2023 تقريبًا بسبب مشكلة في أعلى الفخذ، وتعثر لدى عودته في وقت سابق من العام الجاري بسبب تمزق عضلي، ثم عانى من مشكلات بدنية بسيطة أثرت على استعداداته لبطولة فرنسا المفتوحة التي ودعها من الدور الأول.

ربما يعجبك أيضا