تركيا ترد على اتهامات زوجة الرئيس العراقي

عبدالمقصود علي
السيدة الأولى للعراق شاناز إبراهيم أحمد

قال سفير أنقرة لدى بغداد، أنيل بورا إينان، إن اتهامات شاناز إبراهيم أحمد، زوجة الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، الموجهة لتركيا “لا تعكس الحقيقة”، مؤكدًا حرص بلاده على تعميق العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك في معرض رده على سؤال بشأن بعض الاتهامات التي وجهتها زوجة الرئيس العراقي ضد تركيا، عبر منشور على حسابها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أخيرًا، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأحد 21 يوليو 2024.

تطوير العلاقات التركية العراقية

أكد إينان في التصريحات رغبة تركيا تطوير العلاقات مع العراق في كافة المجالات، مضيفًا: “أكدنا بشكل متبادل على هذه الإرادة من خلال نحو 30 اتفاقية جرى توقيعها في مجالات التعاون خلال الزيارة الأخيرة، التي قام بها الرئيس رجب طيب أردوغان إلى العراق، في أبريل الماضي”.

وذكر أن من بين مجالات التعاون تلك، مكافحة الإرهاب، ولفت إلى إعلان الجانب العراقي تنظيم حزب العمل الكردستاني “منظمة محظورة” في مارس الماضي.

مجالات التعاون بين بغداد وأنقرة

أشار إينان إلى أن تركيا والعراق أظهرا التصميم اللازم للارتقاء بالعلاقات، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب، إلى نقطة أفضل على أساس المنفعة المتبادلة.

وكانت زوجة الرئيس العراقي ، قالت في منشورات عبر حسابها على منصة “إكس”، إن القوات المسلحة التركية “استهدفت قرى واحترقت مناطق زراعية” في المنطقة خلال عملياتها ضد تنظيم “بي كيه كيه ” شمالي العراق.

وأشارت إلى أنه “تم تدمير مدرسة وكنيسة أيضًا” في المنطقة عقب العمليات الأخيرة للقوات المسلحة التركية ضد “بي كيه كيه”.

ربما يعجبك أيضا