انسحاب بايدن من الانتخابات الأمريكية يهبط بأسعار الدولار عالميًا

مصطفى خلف الله
سعر الدولار اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 بالبنوك المصرية

تراجع الدولار اليوم الاثنين 22 يوليو 2024، في رد الفعل الأولي على قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن الانسحاب من حملة إعادة انتخابه ليمهد الطريق أمام مرشح ديمقراطي آخر يخوض السباق أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

واستقر اليوان الصيني بحسب رويترز، إلى حد كبير بعد قرار البنك المركزي بخفض سعر فائدة رئيسي، وانخفض الدولار 0.08% إلى 157.38 ين في المعاملات الآسيوية المبكرة، في حين صعد اليورو 0.11% إلى 1.0895 دولار.

وأعلن بايدن انسحابه من سباق انتخابات الرئاسة أمس الأحد ودعم نائبته كاملا هاريس لتحل محله كمرشحة للحزب الديمقراطي في انتخابات الخامس من نوفمبر تشرين الثاني.

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.15% إلى 1.2931 دولار، وزاد الدولار الأسترالي 0.08% إلى 0.6691 دولار.

وأعلن بايدن انسحابه من سباق انتخابات الرئاسة أمس الأحد ودعم نائبته كاملا هاريس لتحل محله كمرشحة للحزب الديمقراطي في انتخابات الخامس من نوفمبر.

وسرعان ما حصلت هاريس على دعم الكثيرين داخل الحزب، لكن عدة شخصيات بارزة، من بينها رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، ظلت صامتة.

ويتقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب بفارق كبير في الرهانات بعد أداء بايدن الضعيف في ​​مناظرة الشهر الماضي وما تبعها من تساؤلات عن مدى كفاءته للترشح.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الدولار 0.1% إلى 7.2943 يوان في التعاملات الخارجية بعد أن خفض بنك الشعب الصيني بشكل مفاجئ معدل اتفاقيات إعادة الشراء (الريبو) لأجل 7 أيام إلى 1.7% من 1.8%.
وقال إن الخطوة ستحسن عمليات السوق المفتوحة وتدعم الاقتصاد الحقيقي، وأعقب ذلك بدقائق خفض مفاجئ لأسعار الفائدة الأساسية على القروض لمدة سنة و5 سنوات.

ربما يعجبك أيضا