الصين تخفض أسعار الفائدة الرئيسية على القروض

خفض سعر الفائدة على الإقراض بالصين لـ3.35%

محمود عبدالله
بنك الشعب الصيني

خفضت الصين، اليوم الاثنين 22 يوليو 2024، سعر الإقراض القياسي القائم على السوق، وبلغ سعر الفائدة الرئيسي للقروض لمدة عام واحد 3.35%، انخفاضًا من القراءة السابقة البالغة 3.45%.

وحسب المركز الوطني للتمويل بين البنوك، خفضت الصين سعر الفائدة الرئيسي للقروض لأكثر من 5 سنوات، والذي يستند إليه العديد من المقرضين لتحديد معدلات الرهن العقاري، بمقدار 10 نقاط أساسية إلى 3.85%.

بنك الشعب الصيني

تعد البيانات الشهرية الصادرة اليوم، بمثابة مرجع للتسعير لدى البنوك حيث يعتمد على معدلات عمليات السوق المفتوحة لبنك الشعب الصيني “البنك المركزي”، وفق وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

ومن أجل إدارة التوقعات وربط وقت إصدار سعر الفائدة الرئيسي للقروض لمدة عام واحد مع عمليات السوق، أعلن البنك أيضا عن تغيير وقت إصدار الأسعار الشهرية من الساعة 9:15 صباحا إلى الساعة 9:00 صباحا في يوم 20 من كل شهر.

سعر الفائدة

دخل التعديل حيز التنفيذ بدءًا من اليوم، وفقًا للبنك، كما خفض “المركزي الصيني” سعر الفائدة لعمليات إعادة الشراء العكسية لأجل 7 أيام، وهو سعر فائدة أساسي قصير الأجل، من 1.8% إلى 1.7%، وسط الجهود الرامية لتعزيز تعديلات مواجهة الدورات الاقتصادية لدعم الاقتصاد الحقيقي بشكل أفضل.

وأجرى البنك المركزي اليوم أيضًا، عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 58.2 مليار يوان (8.16 مليار دولار)، لأجل 7 أيام وبسعر فائدة 1.7%، إذ تهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي.

ربما يعجبك أيضا