بعد انسحاب بايدن.. ما سر دعم نجوم هوليوود لـ هاريس؟

محمد الجرزاوي
كاتي بيري

سارع عدد من نجوم هوليوود إلى الإشادة بالرئيس الأمريكي جو بايدن بعد إعلانه عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدين دعمهم لنائبة الرئيس كامالا هاريس في السباق للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي.

وكانت هوليوود دائماً داعماً قوياً ومالياً للحزب الديمقراطي، لكن في الأسابيع الأخيرة، ابتعد بعض المانحين عن بايدن بعد أدائه الضعيف في مناظرة تلفزيونية مع منافسه دونالد ترامب. ومنذ إعلان انسحابه، أعلن عدد من النجوم دعمهم العلني لهاريس.

ردود فعل النجوم

جون ستيوارت

جون ستيوارت

وصف الممثل الكوميدي جون ستيوارت، بايدن بأنه “أسطورة”، واعتبر النجم روبرت دي نيرو قرار بايدن “عملاً من أعمال السياسة الذكية والوطنية غير الأنانية”، وأشادت المطربة باربرا سترايساند، الحائزة على جائزة الأوسكار، بإنجازات بايدن خلال فترة ولايته، كما أشاد مارك هاميل، بطل سلسلة أفلام “حرب النجوم”، ببايدن لاستعادة “الصدق والكرامة والنزاهة” للمنصب.

روبرت دي نيرو

روبرت دي نيرو

يذكر أنه إذا فازت هاريس في الانتخابات المقبلة، ستصبح أول امرأة تفوز برئاسة الولايات المتحدة.

دعم هاريس

عبّر العديد من النجوم عن دعمهم لهاريس، مثل الممثلة الكوميدية كاثي جريفين، التي كتبت على موقع إكس: “دعونا نصنع التاريخ!!!”.

كاثي جريفين

كاثي جريفين

وشاركت المطربة كاتي بيري، مقطع فيديو على إنستجرام يدعم هاريس. ووصف نجم مسلسل “ستار تريك” جورج تاكي، المنافسة الانتخابية بأنها بين “مدعي عام ومجرم”. كما دعمت المغنية تشارلي إكس سي إكس، هاريس عبر حسابها على إكس.

كاتي بيري

كاتي بيري

هوليوود والديمقراطيون

كانت هوليوود داعماً قوياً للديمقراطيين، لكنها ابتعدت عن بايدن في الأسابيع الأخيرة، كما أعلنت بعض الأسماء الكبيرة سحب دعمها لحملته ودعت لاستبداله.

آرون سوركين

آرون سوركين

ودعا المنتج آرون سوركين، صانع مسلسل “الجناح الغربي”، لترشيح ميت رومني لكنه تراجع عن هذا القرار لاحقاً وأعلن دعمه لهاريس، كما أعرب النجم جورج كلوني، عن حبه لبايدن لكنه أشار إلى أن عُمره وأخطائه العامة قد تؤثر على فرص الديمقراطيين في الفوز بالانتخابات.

جورج كلوني

جورج كلوني

ربما يعجبك أيضا