«سيدات أعمال الشارقة» يرعى 8 شركات نسائية في «إكسباند نورث ستار»

مصطفى خلف الله
شركات نسائية ناشئة

يرعى مجلس سيدات أعمال الشارقة مشاركة 8 شركات نسائية ناشئة في معرض إكسباند نورث ستار 2024، الملتقى الأبرز والأكبر من نوعه للشركات الناشئة في العالم الذي يقام في دبي في الفترة من 13-16 أكتوبر المقبل، كما يتيح المجال أمامهن للتنافس في مسابقة تحدي سوبرنوفا 2.0 التي تقام ضمن فعاليات المعرض.

ويهدف المجلس، وفق صحيفة الخليج اليوم الاثنين 22 يوليو 2024، من خلال هذه المبادرة، إلى منح منتسباته من مؤسِّسات الشركات الموهوبات فرصة الحضور والظهور على منصة دولية لاستعراض مشاريعهن المبتكرة، وتأمين التمويل، والتواصل والتعاون ضمن منظومة الأعمال العالمية، وإبرام الشراكات وتعزيز الاستثمارات، وتسريع نمو وتوسع الأعمال.

وتأتي مبادرة المجلس في إطار شراكته الرسمية مع المعرض ورعايته لفئة رائدات التكنولوجيا للعام السابع على التوالي، حيث يختار المجلس شركات ناشئة تمتلكها أو تديرها منتسباته في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وغيرها من القطاعات المستقبلية، لرعاية مشاركتهن في إكسباند نورث ستار 2024.

وإلى جانب المشاركة في إكسباند نورث ستار 2024، تتأهل الشركات الـ 8 لمسابقة تحدي سوبرنوفا 2.0، أكبر مسابقة للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تحتفي بالحلول المبتكرة والاستدامة والتأثير المجتمعي، حيث تتنافس الشركات المشاركة على جوائز يبلغ مجموعها 200 ألف دولار.

وتتضمن المسابقة عدة فئات، تتكلل بالجائزة الكبرى بطل سوبرنوفا وقدرها 100 ألف دولار، ويؤكد مجلس سيدات أعمال الشارقة دعمه لشركات منتسباته من خلال رعاية جائزة حصرية قدرها 10 آلاف دولار يقدمها لفئة رائدات التكنولوجيا، وتقام الجولة النهائية من المسابقة في اليوم الختامي للمعرض، متيحة للشركات فرصة عرض حلولها أمام جمهور عالمي، والحصول على جوائز نقدية يمكنها أن تغير مسار أعمالها.

ربما يعجبك أيضا