«دلتا» الأمريكية تلغي 600 رحلة طيران بسبب العطل الفني

عبدالرحمن طه
«دلتا» الأمريكية تلغي أكثر من 600 رحلة طيران بسبب العطل الفني

ألغت شركة الطيران الأمريكية “دلتا إيرلاينز” أكثر من 600 رحلة جوية اليوم الاثنين 22 يوليو 2024، في ظل استمرار معاناتها لاستعادة العمليات بعد عطل تقني عالمي الأسبوع الماضي، وذلك رغم تجاوز خطوط جوية أخرى آثار الواقعة.

وكشفت بيانات موقع “فلايت أوير” أن نحو 16% من رحلات دلتا أُلغيت حتى السابعة صباحًا بالتوقيت المحلي الأمريكي، من بين نحو 1100 رحلة في المجمل من الولايات المتحدة أو إليها، بحسب رويترز.

الخلل التقني العالمي

تسبب الخلل التقني العالمي في قطع السبل بالآلاف من مسافري دلتا في أنحاء الولايات المتحدة، ودفعت البعض إلى استئجار سيارات لقيادتها مئات الأميال، بينما اضطر آخرون للانتظار ربما لأيام من أجل حجز رحلات جديدة أو إلغاء السفر بالكُلية.

وتعاني الشركة التي تتخذ من أتلانتا في ولاية جورجيا مقرًا، من مشكلات تشغيلية بعدما أثر العطل على أنظمتها لتتبع طواقمها، وتجاوز العدد الإجمالي للرحلات الملغاة للشركة منذ يوم الجمعة خمسة آلاف رحلة.

واستفاق العالم يوم الجمعة الماضي على خلل تقني شل الأسواق والمطارات والخدمات في العديد من أسواق العالم، وكانت شركات الطيران الأكثر تأثرًا من بين الشركات والقطاعات الأخرى، ولكن سرعان ما تمت معالجة المشكلة وعودة العمليات لطبيعاتها في معظم الشركات المتضررة.

ربما يعجبك أيضا