وزير الصناعة المصري يعرض فرص الاستثمار على الشركات الأمريكية

أحمد السيد
كامل الوزير، وزير الصناعة المصري، في لقاءً مع هيرو مصطفى، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة

التقى كامل الوزير، وزير الصناعة المصري، اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، مع هيرو مصطفى، سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة، لبحث فرص تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعي الصناعة والنقل خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الوزير أن وزارة النقل والصناعة لها سجل حافل من التعاون مع الشركات الأمريكية في مجال جرارات السكك الحديدية، حيث سبق وقامت شركة جنرال إلكتريك الأمريكية (وابتك حاليًا) بتوريد 210 جرارات سكة حديد جديدة وإعادة تأهيل 81 جرارًا من الأسطول الحالي بما ساهم في تدعيم قوة الجر بالسكة الحديد وتحسين الخدمات المقدمة لجمهور الركاب وانتظام المواعيد، وكذلك التعاون مع شركة PRL في مجال صيانة جرارات السكة الحديد.

زيادة حجم التعاون في مجال الصناعة

أكد الوزير تطلعه لزيادة حجم التعاون في مجال الصناعة والنقل خاصة مع الطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع النقل في مصر وتنفيذ خطة شاملة لتطوير قطاع الصناعة بها، مشيرًا إلى أن وزارة النقل أعدت مخططًا شاملًا لإنشاء 31 ميناء جاف ومنطقة لوجستية على مستوي الجمهورية.

ولفت إلى أهمية انضمام الشركات الأمريكية المهتمة بالاستثمار بالسوق المصري للتعاون في مجال المناطق اللوجستية وذلك للاستفادة من المناطق اللوجستية المخططة ومنها السلوم ورفح وأرقين وقسطل لاستخدامها في تخزين السلع والمنتجات الأمريكية حيث تتميز هذه المناطق بارتباطها بالسكك الحديدية والموانئ والطرق الرئيسية.

وشدد على أهمية التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة باعتبارها المحرك الرئيس لعمل المصانع وكافة نواحي الحياة.

ربما يعجبك أيضا