صعود مبيعات السيارات الكهربائية الكورية في أمريكا

شيماء عزيز
علم كوريا الجنوبية

أظهر تقرير صناعي، اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، أن مبيعات السيارات الكهربائية لمجموعة هيونداي موتور في الولايات المتحدة قفزت بنسبة 60.8 %، على أساس سنوي في النصف الأول من هذا العام.

ووفقًا لتقرير تحليل سوق السيارات الأمريكية الصادر عن الجمعية الكورية الجنوبية، للسيارات والتنقل، سجلت مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية، التابعة لهيونداي موتور وكيا وجينيسيس في الولايات المتحدة خلال الفترة من يناير إلى يونيو 61,843 وحدة، بالمقارنة مع 38,457 وحدة قبل عام، وفق وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب).

مبيعات السيارات

قالت الجمعية إن المبيعات المجمعة للسيارات الكهربائية والسيارات الهجينة القابلة للشحن والسيارات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، التابعة للعلامات التجارية الكورية في الولايات المتحدة بلغت 72,528 وحدة، بزيادة قدرها 46.4% عن العام الذي سبقه.

وبلغت الحصة السوقية المجمعة للعلامات التجارية الكورية للسيارات الكهربائية في سوق السيارات الكهربائية الأمريكية 10.2%، بزيادة قدرها 2.8 نقطة مئوية عن العام الذي سبقه.

وباعت هيونداي موتور وجينيسيس معا 32,592 سيارة كهربائية في الولايات المتحدة خلال الفترة، بزيادة قدرها 32.5% عن العام الذي سبقه، وذلك بفضل تعزيز عروض المبيعات المحلية للطرز الرئيسية مثل “أيونيك 5″، وقالت الجمعية إن كيا حققت زيادة بنسبة 111% في مبيعات السيارات الكهربائية، لتصل مبيعاتها إلى 29,251 وحدة، وذلك بفضل المبيعات القوية لطرز مثل “إي في 9”.

ربما يعجبك أيضا