السعودية تبحث توطين صناعة اللقاحات والأدوية في البرازيل

شيماء عزيز
الرياض

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، رئيس لجنة صناعة اللقاحات والأدوية الحيوية، بندر بن إبراهيم الخريف، أن قطاع صناعات الأدوية والأجهزة الطبية يُعد من أبرز القطاعات الصناعية الواعدة التي ركزت على تطويرها الاستراتيجية الوطنية للصناعة، لما يشكله من أهمية كبرى في تحقيق الأمن الدوائي والصحي.

وتابع: “إضافة إلى تعزيز الاستقلالية للمملكة في هذا المجال عبر تأمين احتياجاتها الطبية وبناء القدرات الصناعية النوعية في هذا القطاع، وصولًا إلى أن تكون السعودية مركزًا مهمًا لهذه الصناعة الواعدة”، وذلك خلال زيارته لمعهد Butantan البرازيلية، والرائدة عالميًا في تطوير اللقاحات وإنتاج المستحضرات الصيدلانية والحيوية، وفق وكالة أنباء السعودية (واس)، اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024.

شراكة سعودية برازيلية

أوضح الخريف خلال اللقاء بعدد من المستثمرين والشركات البرازيلية، أن البرازيل مهيأة للشراكة مع المملكة بجميع القطاعات الصناعية المستهدفة في الاستراتيجية الوطنية للصناعة، بما في ذلك صناعة الأدوية واللقاحات.

وأوضح إن ذلك نظرًا لما تتميز به من خبرات متقدمة في هذا القطاع، مؤكدًا أهمية الاستفادة من نقاط القوة لدى الجانبين، خاصة في تطوير سلاسل الإمداد، وتعزيز التبادل التكنولوجي، ودفع الابتكار، لتحقيق التنمية المُستدامة والمرونة الاقتصادية.

ربما يعجبك أيضا