«أبوظبي التجاري» يعتزم تأسيس مركز مصرفي في كازاخستان

عبدالرحمن طه
«أبوظبي التجاري» يعتزم تأسيس مركز مصرفي في كازاخستان

أعلن بنك “أبوظبي التجاري” اعتزامه تأسيس مركز مصرفي له في كازاخستان، لتقديم مجموعة من الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للعملاء من المؤسسات والشركات التجارية في كازاخستان والدول المجاورة.

وذكر البنك في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، أنه يعتزم تعزيز نطاق حضوره في منطقة آسيا الوسطى، التي يقدر حجم اقتصادها بحوالي 1.75 تريليون دولار انطلاقًا من كازاخستان.

مصرف أبوظبي في كازاخستان

بيّن بنك أبوظبي التجاري أنه بموجب هذه الاتفاقية الاستراتيجية، سيقدم البنك حلولًا وخدمات مالية للشركات تحت مظلة بنك أبوظبي التجاري للصيرفة الإسلامية، وذلك بعد تعديل هوية العلامة التجارية للمؤسسة المالية الحالية للمجموعة في كازاخستان والمعروفة باسم مصرف الهلال الإسلامي.

ومن المقرر أن يعمل البنك تدريجياً على إنهاء أنشطته وخدماته المصرفية للأفراد في كازاخستان، والتي يقدمها حاليًا مصرف الهلال الإسلامي.

مجموعة واسعة من الخدمات

سيقدم البنك الإماراتي في كازاخستان مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للشركات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بما يشمل مختلف هياكل التمويل وحلول إدارة النقد.

كما أوضح أنه سيستمر في تحقيق نمو متسارع في أعماله في مصر، كما حصل مؤخرًا على موافقة الجهات التنظيمية لمزاولة الأنشطة المصرفية وتوسيع نطاق أعماله وحضوره الاستراتيجي في السعودية.

ربما يعجبك أيضا