حمدان بن محمد: طموح دبي لا حدود له وقصة نجاحها مصدر إلهام

نمو اقتصاد دبي 115 مليار درهم بنسبة 3.2% خلال الربع الأول من 2024

مصطفى خلف الله
اقتصاد دبي

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي أن اقتصاد الإمارة حقق نموًا 3.2% خلال الربع الأول من 2024 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ليصل إجمالي الناتج المحلي إلى 115 مليار درهم.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، أكد حمدان بن محمد بن راشد أن نجاح المنظومة الاقتصادية في دبي في ترجمة رؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والأهداف الطموحة التي حدّدها لمستقبل التنمية المستدامة، إلى إنجازات ملموسة تدعم معدلات النمو المطردة التي تشهدها الإمارة في ضوء الأداء الرفيع لمختلف قطاعاتها الاقتصادية.

وقال:”تمضي دبي وفق رؤية واضحة أرسى ركائزها وحدد أهدافها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وما نشهده اليوم من نتائج قوية انعكاس عملي لهذه الرؤية التي أوصلت دبي إلى مصاف المراكز الاقتصادية والتجارية والسياحية الرائدة على مستوى العالم”.

وأضاف :”طموح دبي لا حدود له، وقصة نجاحها ستبقى مصدر إلهام للمدن الراغبة في صناعة مستقبل واعد لأجيالها القادمة، هدفنا استدامة النجاح وتكريس ثقافة التميز والريادة ضمن جميع القطاعات للحفاظ على ما حققناه من مكتسبات وإضافة مزيد من الإنجازات النوعية في شتى المجالات”.

وأشار ولي عهد دبي إلى أن النجاحات الاقتصادية المتحققة حصيلة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق مستهدفات خطة دبي 2033 وتحديدا أجندة دبي الاقتصادية D33 وأجندة دبي الاجتماعية 2033، بما يعزز معايير الرفاهية والحياة الكريمة، ويكرّس حضور دبي عاصمةً اقتصاديةً عالمية، ويزيد من جاذبيتها مركزا رئيسا للاستثمار والأعمال في المنطقة.

يأتي النمو في الناتج المحلي المتحقق خلال الربع الأول من العام الجاري حصيلة للتقدم المتحقق في أداء مختلف القطاعات الحيوية التي تشكل الركائز الأساسية لمنظومة الاقتصاد في الإمارة.

فقد حقق كل من النقل والتخزين، وقطاع الأنشطة المالية والتأمين نسب نمو متساوية قدرها 5.6%، وأنشطة التجارة نسبة نمو 3.0% وأنشطة المعلومات والاتصالات نسبة نمو قدرها 3.9% وأنشطة خدمات الإقامة والطعام 3.8%، و الأنشطة العقارية 3.7%.

ويشكّل النمو في أداء الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من العام الجاري استمراراً للنجاح الذي تحقق خلال العام 2023 والذي وصل فيه الناتج المحلي الإجمالي ما يقارب 429 مليار درهم محققاً زيادة نسبتها 3.3% مقارنة بالعام 2022 والذي بلغ حجم الناتج المحلي فيه ما يقارب 415 مليار درهم.

ربما يعجبك أيضا