نخلة جميرا وجبل علي يستحوذان على سوق مبيعات الفلل الفاخرة في دبي

مصطفى خلف الله
دبي

شهدت نخلة جميرا ونخلة جبل علي، استحواذًا كبيرًا على سوق مبيعات الفلل الفاخرة في دبي منذ يناير 2021، ما يجعلهما مؤشرين رئيسيين للأداء العام لسوق الفلل الفاخرة في المدينة، وفقًا لتقرير صادر عن شركة ريدن.

ورأى التقرير وفق صحيفة الخليج اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، أن هذا الاستحواذ يعكس قدرة هاتين الجزيرتين على تلبية احتياجات الشريحة العليا من السوق العقاري في دبي.

ومنذ يناير 2021، شكلت الفلل الفاخرة ونخلة جميرا أكثر من ثلاثة أرباع إجمالي مبيعات الفلل.
وتجاوزت أسعار العديد من الفلل 10 ملايين درهم، مع تسجيل صفقات وصلت إلى 600 مليون درهم. ويعكس هذا التوزيع الواسع في الأسعار مدى تنوع الفلل المتاحة في نخلة جميرا.

وبحسب التقرير، فقد شهدت الأشهر الأخيرة تراجعًا في حجم الصفقات الإجمالي، وكان هناك انخفاض ملحوظ في المبيعات منذ إطلاق مشروع نخلة جبل علي، ما يشير إلى تحول الاهتمام جزئيًا إلى المشروع الجديد.

ومثلت فلل “Signature” و”Garden Homes” حوالي 77.44% من إجمالي مبيعات الفلل في نخلة جميرا.

ويقول التقرير: كان لإطلاق مشروع نخلة جبل علي تأثير كبير على مبيعات نخلة جميرا، حيث شهدت نخلة جميرا انخفاضًا في المبيعات خلال الأشهر الأولى من عام 2024. ويعزى هذا الانخفاض إلى إطلاق مشروع نخلة جبل علي واستحواذه على جزء من اهتمام المشترين.

ومع انخفاض عدد الصفقات، ازدادت تباينات الأسعار، ما أدى إلى زيادة متوسط أسعار البيع بشكل غير دقيق، حيث يتم تحفيز هذا المتوسط بصفقات فردية ذات قيم مرتفعة جداً.

وحققت نخلة جبل علي أداءً قويًا في المبيعات بعد إطلاقها في عام 2023، ما أثر على مبيعات نخلة جميرا في الأشهر التالية.

وتميزت نخلة جبل علي بمبيعات قوية للفلل التي تتجاوز قيمتها 20 مليون درهم، حيث استحوذت على جزء كبير من هذا السوق بعد إطلاقها.

وشهدت أسعار الفلل في نخلة جبل علي تبايناً كبيراً، ما أدى إلى ارتفاع متوسط الأسعار بفضل صفقات فردية مرتفعة القيمة.

واستحوذت نخلة جبل علي على أكثر من 80% من مبيعات الفلل التي تجاوزت قيمتها 20 مليون درهم منذ إطلاق المشروع بالمقارنة مع “نخلة جميرا” (18.8%)، ما يدل على جاذبية المشروع الجديد للمستثمرين في قطاع العقارات الفاخرة.

وشكلت الفلل الفاخرة في نخلة جميرا ونخلة جبل علي حوالي 15.7% من إجمالي مبيعات الفلل في دبي التي تجاوزت قيمتها 10 ملايين درهم بين يناير 2021 ويوليو 2024، وارتفعت هذه النسبة إلى 21.8% بالنسبة للفلل التي تجاوزت قيمتها 20 مليون درهم خلال الفترة ذاتها.

ربما يعجبك أيضا