توقعات بارتفاع استهلاك الغاز في الصين لـ425 مليار متر مكعب

استهلاك الصين من الغاز مرشح للارتفاع 7.7% خلال 2024

محمود عبدالله
استهلاك الغاز الطبيعي في الصين ينمو 11% في 4 أشهر

توقعت الهيئة الوطنية للطاقة في الصين، ارتفاع استهلاك البلاد من الغاز الطبيعي بنسبة 6.5 إلى 7.7% على أساس سنوي خلال العام 2024، وأن يصل إجمالي الاستهلاك في الصين إلى نحو 425 مليار متر مكعب هذا العام.

وحسب تقرير الهيئة، من المتوقع أن يصل إجمالي إنتاج الصين من الغاز الطبيعي إلى 246 مليار متر مكعب، بزيادة قدرها 10 مليارات متر مكعب، وفق وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024.

إمدادات الغاز

توقع التقرير أن تظل الإمدادات العالمية من الغاز الطبيعي كافية نسبيا في النصف الثاني من العام الجاري، مع التحذير من تقلبات السوق الناجمة عن الصراعات الجيوسياسية والظروف الجوية القاسية.

ويلعب الغاز الطبيعي دورا محوريا في التحول الطاقي، إذ تعمل الصين على تحسين نظام إنتاج الغاز الطبيعي وتوريده وتخزينه ومبيعاته في البلاد، كجزء من الجهود المبذولة لضمان أمن الطاقة وتحقيق وعودها حول “ثنائي الكربون” وهو بلوغ ذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قبل عام 2030 وتحقيق الحياد الكربوني قبل عام 2060.

وفي العام الماضي، استهلكت الصين نحو 394.5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي، بزيادة 7.6% على أساس سنوي، كما يمثل الغاز الطبيعي 8.5% من إجمالي استهلاك الطاقة الأولية في الصين، بزيادة قدرها 0.1 نقطة مئوية عن العام السابق، وفقا للهيئة الوطنية للطاقة.

ربما يعجبك أيضا