الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًّا من الضفة الغربية

هيئة الأسرى الفلسطينية: أوضاع صعبة يعيشها معتقلو «عتصيون» الإسرائيلي

أسماء حمدي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، 25 فلسطينيًّا على الأقل من الضفة الغربية بما فيها القدس.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، بأنه من بين المعتقلين جريحان، وطالبتان، وصحفي، بالإضافة إلى طفل ومعتقلين سابقين، وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات طولكرم، والخليل، ورام الله، وبيت لحم، وطوباس، ونابلس، والقدس.

عمليات تنكيل واسعة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، واستخدام المعتقلين دروعا بشرية، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل وتدمير البنى التحتية.

يشار إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة المستمرة بلغت أكثر من (9785) حالة اعتقال في الضفة، وشملت كل فئات المجتمع الفلسطيني، علما أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ظروف صعبة

قالت هيئة شؤون الأسرى، إن المعتقلين في معتقل “عتصيون” جنوب بيت لحم يعانون ظروفا صعبة للغاية، وأشارت إلى أن محاميتها تمكنت من زيارة عدد من المعتقلين الذين أكدوا مأساوية الوضع في المعتقل، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وأشارت الهيئة، إلى أن هناك أثرا واضحا تبين للمحامية في تعامل جنود الاحتلال والسجانين مع المعتقلين، سواء في عملية الاعتقال من المنزل أو الشارع، حيث الضرب المبرح وتفجير الأبواب وتفتيش المنازل والعبث بمحتوياتها، أو أثناء عملية النقل، كما يتعرض المعتقلون للضرب بشكل وحشي وجنوني، وإسماعهم ألفاظا نابية ومهينة.

وناشدت الهيئة، كل الجهات المختصة وعلى رأسها المؤسسات الدولية وهيئات حقوق الإنسان التدخل السريع والعاجل لإنقاذ المعتقلين من وحشية هذا التعامل الذي يتنافى مع أبسط حقوق الإنسان، التي كفلتها القوانين والأنظمة الحقوقية العالمية كافة.

ربما يعجبك أيضا