فلسطين تطالب أمريكا بدعوة نتنياهو لوقف الحرب فورًا

الرئاسة الفلسطينية: عمليات الإبادة في غزة لن تجلب الأمن والسلام لأحد

أسماء حمدي
غزة

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، إنه حان الوقت للإدارة الأمريكية والكونجرس، أن يقولا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن عليه وقف الحرب فورا.

وأضاف أبو ردينة: “إذا كان هناك إرادة أمريكية حقيقية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، يجب على الإدارة الأمريكية أن تقول لنتنياهو أن يوقف الحرب، بدلا من إعطائه الفرصة لتضليل العالم المناهض للحرب”.

وقف الحرب

شدد أبو ردينة، على  أن عمليات الإبادة في قطاع غزة، التي أسفرت حتى الآن عن 140 ألف شهيد وجريح، إضافة إلى القتل اليومي في الضفة بما فيها القدس، الذي أسفر عن 589 شهيدا بينهم 142 طفلا، واعتقال أكثر من 9700 مواطن، منذ 7 أكتوبر، وتدمير البنية التحتية في مخيمات جنين ونابلس وطولكرم، ستجلب المزيد من التوتر ومزيدا من تآكل الفرص، ولن تجلب الأمن والسلام لأحد.

وتابع: “إذا كان العالم حريصا على تحقيق الأمن والسلام في المنطقة، فعليه إجبار حكومة نتنياهو على وقف عدوانها على شعبنا الفلسطيني، لأن هناك فرصة محدودة، لكنها ما زالت في مهب الريح، وعلى الإدارة الأميركية والكونجرس استغلالها لوقف الحرب”.

خطة اليوم التالي

جدد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية التأكيد على أنه دون وقف إطلاق النار الشامل في الأراضي الفلسطينية كافة، فإن أي خطة ستوضع لليوم التالي للحرب لن ترى النور، ولن تنجح أية خطة دون موافقة الشعب الفلسطيني وقيادته، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وأشار إلى أنه على الجانب الأمريكي إدراك حقيقة أن دعمه الأعمى للاحتلال ومده بالسلاح والمال والوقوف بوجه الشرعية الدولية، يحمله المسؤولية عن الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، لذلك عليه إجبار سلطات الاحتلال على وقف عدوانها وجرائمها وحربها المجنونة، قبل فوات الأوان.

ربما يعجبك أيضا