عاجل| حزب الله يعلن تسلل «الهدهد» إلى أراض إسرائيلية (فيديو)

«ما رجع به الهدهد».. حزب الله يبث فيديو لقاعدة جوية إسرائيلية

أسماء حمدي
حزب الله يعلن تسلل «الهدهد» إلى أراض إسرائيلية

بث حزب الله اللبناني مقطع فيديو، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، قال إن طائرة مسيّرة التقطته وإنه يظهر طائرات ومنشآت لتخزين الوقود في قاعدة رامات دافيد الجوية الإسرائيلية، على بعد نحو 50 كيلومترًا من الحدود.

وقال الحزب إن المقطع تم التقاطه، أمس الثلاثاء، وهو الثالث في سلسلة من مقاطع الفيديو التي التقطتها طائرة مسيّرة للاستطلاع أطلق عليها حزب الله اسم “هدهد”.

تفاصيل قاعدة جوية

ذكر حزب الله في بيان: “تظهر المقاطع المصورة عبر طائرة “هدهد”، والتي نجحت للمرة الثالثة في اختراق منظومات الرصد والاعتراض الإسرائيلية، جميع المرافق التابعة للقاعدة الجوية”.

وأضاف البيان: “ما رجع به الهدهد، أمس، كشف مبنى قيادة القاعدة والمسؤولين فيها، بينهم قائدها الحالي، العقيد أساف إيشد، إضافة إلى مساكن الضباط، ومبنى القيادة المحصن، ومركز القيادة والسيطرة”، وفقًا لوسائل إعلام تابعة للحزب.

تحديد منصات القبة الحديدية

أشار حزب الله إلى أن من أبرز ما كشفته مشاهد الهدهد، تحديد مواقع منصات القبة الحديدية داخل القاعدة، مخازن الذخيرة، مراكز قيادة ومرآب الأسراب ومراكز تجهيزها وأقسامها التقنية، مواقع رادرات الملاحة الجوية، وأقسام الصيانة وكبسولات الوقود.

ولفت إلى أن المشاهد أظهرت أيضا مسحًا ليليًا، في وقت سابق، للقاعدة الجوية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بينما كانت مشاهد أخرى خلال ساعات النهار.

وكان الحزب قد نشر في وقت سابق، حلقتين ضمن سلسلة “ما رجع به الهدهد” تضمنت مشاهد مصورة جويًا لأهداف حيوية تابعة للاحتلال الإسرائيلي وجيشه شمالي فلسطين المحتلة.

ربما يعجبك أيضا