الإمارات تبدأ صيانة خطوط المياه المُتضررة بخان يونس

الإمارات تعزز عملياتها الإغاثية بغزة وتطلق مشروعًا لصيانة خطوط المياه

أسماء حمدي
الفارس الشهم

وضعت عملية الفارس الشهم 3، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، حجر الأساس لمشروع صيانة خطوط المياه المدمرة في مدينة خان يونس بقطاع غزة والذي تموله دولة الإمارات.

يأتي المشروع بالتعاون مع بلدية خان يونس ومصلحة مياه بلديات الساحل، وتنفذه شركة مختصة لإيصال المياه لسكان المحافظة، الذين يعانون من صعوبة وصول المياه بسبب انهيار البنية التحتية وتدمير الشبكات والآبار في مختلف المناطق.

إصلاح شبكات المياه

بدأت عمليات إصلاح شبكات المياه المتضررة بعد توقيع مذكرة تفاهم مع بلدية خان يونس، لإعادة تشغيل آبار المياه الرئيسة والخزانات والخطوط المدمرة، لتمكين البلدية من تقديم الخدمات الإنسانية للسكان والعائلات النازحة في المدينة، للتخفيف من معاناتهم في الحصول على المياه، وتجنب الكوارث الصحية.

وتسعى عملية “الفارس الشهم 3” إلى توفير المياه لكافة المناطق من خلال المشاريع الإنسانية، خصوصا المناطق المكتظة التي تحوي أعدادا كبيرة من النازحين، الذين وصل عددهم 900 ألف نسمة في خان يونس، حيث يستهدف التمويل للبلدية إصلاح الخطوط وضخ المياه لهم، بالإضافة لحملة توزيع المياه والصهاريج التي تتوجه لمختلف مراكز الإيواء التي وصل عدد المستفيدين منها 70 ألف مُستفيد وما زالت مستمرة، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

يُذكر أن مدينة خان يونس تعاني من شح المياه، بعد تدمير 25 بئرًا بشكل كلي و12 بئرًا بشكل جزئي خلال فترة الأحداث بالمدينة، وبلغت نسبة الأضرار في الشبكات الرئيسة 70%، مما يشكل عائقًا أمام توفير المياه لآلاف العائلات الفلسطينية في خان يونس، في وقت تزداد فيه احتمالات انتشار الأوبئة والأمراض.

ربما يعجبك أيضا