تباين أداء بورصات الخليج عند الإغلاق وسط هبوط النفط

شيماء عزيز
أسواق الخليج تغلق على تباين مع تراجع أسعار النفط

تباين أداء البورصات في منطقة الخليج عند الإغلاق، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، وسط حالة من عدم الرضا لدى المُستثمرين إزاء نتائج أعمال الشركات ومع تراجع أسعار النفط.

وسجلت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في منطقة الخليج، أدنى مستوياتها في 6 أسابيع مع تزايد دخول نصف الكرة الشمالي في الأجواء الصيفية وقلة المؤشرات على حدوث الارتفاع المتوقع في استهلاك الوقود خلال هذه الفترة عادة، وفق وكالة رويترز.

مؤشر دبي

ارتفع مؤشر دبي 0.3 بالمئة بقيادة سهم باركن، الذي زاد 11.8 بالمئة قبل أن تعلن الشركة، التي تشرف على أنشطة صف السيارات في الأماكن العامة بالإمارات، أرباحها يوم الجمعة.

كما صعد سهم بنك المشرق 5.5 بالمئة، ومن المقرر أن يعلن البنك أرباحه للربع الثاني من العام غدًا الخميس، وربح مؤشر أبوظبي 0.3 بالمئة مع زيادة سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 0.3 بالمئة قبل إعلان أرباحه اليوم الأربعاء.

وزاد سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 0.7 بالمئة، وأعلن البنك بعد ساعات التداول صافي أرباح فصلية بلغ 1.58 مليار درهم (430 مليون دولار) بزيادة 29 بالمئة على أساس سنوي.

المؤشر السعودي

استقر المؤشر السعودي عند الإغلاق، وانخفض سهم أرامكو السعودية العملاقة للنفط 0.4 بالمئة، فيما ربح سهم شركة الاتصالات السعودية 0.6 بالمئة بعد إعلانها صافي أرباح فصلية 3.03 مليار ريال (808 ملايين دولار) ارتفاعا من 3.01 مليار ريال قبل عام.

وخارج منطقة الخليج، انخفض مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.4 بالمئة متأثرًا بتراجع سهم “إي فاينانس” للاستثمارات الرقمية والمالية 2.6 بالمئة.

ويوم الاثنين، أظهر استطلاع أجرته رويترز، أن النمو الاقتصادي المصري سيكون أبطأ قليلا هذا العام عما كان متوقعًا في أبريل بعد اتفاق بـ8 مليارات دولار تم توقيعه مع صندوق النقد الدولي في مارس.

ربما يعجبك أيضا