اعتقال 9 خلال احتجاج في لندن على تصدير أسلحة لإسرائيل

بريطانيا تعتقل 9 خلال احتجاج على تصدير أسلحة لإسرائيل

شيرين صبحي

اعتقلت الشرطة البريطانية 9 أشخاص، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، خلال احتجاج على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل أغلق الشارع أمام وزارة الخارجية لفترة وجيزة، مما يسلط الضوء على الضغوط التي تتعرض لها حكومة حزب العمال الجديدة بسبب موقفها من الحرب على غزة.

ويشن محتجون مناصرون للفلسطينيين في بريطانيا حملة من أجل أن تفرض الحكومة حظرًا على مبيعات الأسلحة لإسرائيل بعد الهجوم الذي شنته على غزة.

وقال وزير الخارجية الجديد ديفيد لامي الأسبوع الماضي إن من الخطأ فرض حظر شامل على تصدير أسلحة إلى إسرائيل، لكنه سيتبع عملية شبه قضائية لتقييم ما إذا كان من الممكن الاستمرار في بيع أسلحة هجومية قد تستخدم في غزة، وسبق أن قال لامي إنه يريد موقفا متوازنا حيال كل من إسرائيل وغزة.

وقالت شرطة العاصمة في لندن إن المحتجين وصلوا إلى مقر وزارة الخارجية ومنعوا مرور المشاة والمركبات. وذكرت الشرطة في وقت لاحق أن الاحتجاج يمكن أن يستمر إذا ظل الشارع مفتوحا.

وقال متحدث باسم شرطة العاصمة: “عندما رفضت المجموعة الالتزام بالشروط، تدخل الشرطيون واعتقلوا 9 أشخاص، وسرعان ما أعادوا حركة المرور”.

وقالت حركة “عمال من أجل فلسطين حرة”، التي نظمت الاحتجاج، إن ذلك مؤشر على أن الحكومة يجب أن تتخذ موقفًا أقوى تجاه الحد من مبيعات الأسلحة، ودعت لامي إلى تطبيق ما كان يدعو إليه وهو في المعارضة.

ربما يعجبك أيضا