عاجل| نتنياهو: نعوّل على مُساندة الولايات المتحدة لإسرائيل (صور)

شيرين صبحي
استطلاع: ثلثا الإسرائيليين يؤيدون اعتزال نتنياهو الحياة السياسية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، خلال لقاء رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون في واشنطن: “أريد أن أتوجه بالخطاب لأكبر ديمقراطية في العالم وأثمن هذه الفرصة لإلقاء خطاب في هذا المنبر”، في إشارة إلى الكونجرس الأمريكي.

وقال: “نعوّل على مُساندة الولايات المتحدة الأمريكية، وشعبنا يوجه لكم الشكر على دعمكم”.

إعادة الرهائن

يأتي هذا التصريح قبيل كلمة نتنياهو أمام أعضاء الكونجرس والتي تشهد مقاطعة من عدد من السياسيين الأمريكيين، إضافة إلى الاحتجاجات الرافضة لزيارة نتنياهو والتي تدعو إلى وقف الحرب على غزة.

من جانبه، قال رئيس مجلس النواب الأمريكي: “متحدون مع إسرائيل في العمل من أجل إعادة الرهائن في غزة”.

وشدد على أن “إسرائيل تواجه خطرًا وجوديًا”، وأنها تحارب حماس وحزب الله والحوثيين، مضيفًا أن “على الأمريكيين دعم كفاح إسرائيل”.

اعتصام أمام الكونجرس

ونظم متظاهرون مناهضون للعدان الإسرائيلي في غزة اعتصامًا أمام مبنى الكونجرس الأمريكي أمس الثلاثاء، قبيل خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس.

وحسبما ذكرت راديو صوت أمريكا، قامت شرطة الكابيتول باعتقالات كبيرة، ووصل نتنياهو إلى واشنطن يوم الاثنين في زيارة يلقي خلالها خطابًا أمام جلسة مشتركة للكونجرس.

زيارة نتنياهو

أثارت زيارة نتنياهو للولايات المتحدة موجة من النشاط الاحتجاجي، حيث أدانت بعض المظاهرات إسرائيل، وأعرب آخرون عن دعمهم لكنهم ضغطوا على نتنياهو للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإعادة الرهائن الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس.

ونظمت عائلات بعض الرهائن المتبقين وقفة احتجاجية مساء الثلاثاء في ناشونال مول، مطالبين نتنياهو بالتصالح مع حماس، وإعادة ما يقرب من 120 رهينة إسرائيلية متبقية في غزة.

3d5f9949 5bc0 4365 b99e 195341ded417

نتنياهو: نعوّل على مُساندة الولايات المتحدة لإسرائيل

WhatsApp Image 2024 07 24 at 7.23.56 PM

نتنياهو: نعوّل على مُساندة الولايات المتحدة لإسرائيل

WhatsApp Image 2024 07 24 at 7.23.55 PM 1

نتنياهو: نعوّل على مُساندة الولايات المتحدة لإسرائيل

WhatsApp Image 2024 07 24 at 7.23.55 PM

نتنياهو: نعوّل على مُساندة الولايات المتحدة لإسرائيل

ربما يعجبك أيضا