الشرطة الأمريكية تستخدم رذاذ الفلفل ضد المُتظاهرين الرافضين لزيارة نتنياهو

شيرين صبحي

استخدمت الشرطة الأمريكية، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، رذاذ الفلفل لقمع المتظاهرين الذين تجمعوا قرب مبنى الكونجرس رفضًا لزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتنديدًا باستمرار الحرب على غزة.

ووصل رئيس الوزراء نتنياهو إلى الكونجرس لإلقاء خطابه التاريخي، والذي يشهد مقاطعة من عدد من السياسيين الأمريكيين، إضافة إلى الاحتجاجات الرافضة لزيارة نتنياهو، والتي تدعو إلى وقف الحرب على غزة.

مظاهرات احتجاجية

تجمع آلاف المحتجين المعارضين للحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة بالقرب من مبنى الكابيتول الأمريكي اليوم الأربعاء وحمل بعضهم الأعلام الفلسطينية، وذلك قبل خطاب من المقرر أن يلقيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام أعضاء الكونجرس.

ووضعت لافتات على منصة أقامها المحتجون تقول أن الزعيم الإسرائيلي “مجرم حرب مطلوب للعدالة” في إشارة إلى مذكرة الاعتقال التي طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدارها.

اعتصام أمام الكونجرس

نظم متظاهرون مناهضون للعدان الإسرائيلي في غزة اعتصامًا أمام مبنى الكونجرس الأمريكي أمس الثلاثاء، قبيل خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس.

وحسبما ذكرت راديو صوت أمريكا، قامت شرطة الكابيتول باعتقالات كبيرة، ووصل نتنياهو إلى واشنطن يوم الاثنين في زيارة يلقي خلالها خطابًا أمام جلسة مشتركة للكونجرس.

ربما يعجبك أيضا