في خطابه أمام الكونجرس.. نتنياهو يتهم أمريكيين بالعمالة لإيران

نتنياهو يهاجم المظاهرات قرب الكونجرس: أدوات إيرانية

أحمد الحفيظ

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المظاهرات المناهضة لوجوده قرب مبنى الكونجرس، حيث مقر إلقاء خطابه أمام النواب الأمريكيين.

وقال نتنياهو، إن “المتظاهرين الأمريكيين الذين هاجموا وجوده تحولوا لأدوات إيرانية وعبيد للمتطرفين”، حسب وصفه.

خطاب نتنياهو

أضاف نتنياهو في كلمته التي لم تخلو من العبارات الحماسية التي نالت تصفيق واسع من الحاضرين، أن المتظاهرين حصلوا على تمويل من إيران التي “تقتل نسائها بسبب أنهم لم يرتدوا الحجاب على رأسهم”.

وسخر نتنياهو من المظاهرات: “بعض المتظاهرين يحملون لافتات مكتوب عليها من أجل غزة، قد يكون من الأفضل أن يحملوا لافتات مكتوب عليها “دجاج لـKFC”، هؤلاء المتظاهرين يهتفون من النهر إلى البحر، لكن الكثير منهم ليس لديه أدنى فكرة عن أي نهر وأي بحر يتحدثون عنه”.

وأثناء خطاب نتنياهو تجمع مئات نشطاء ورفعوا لافتات كُتب عليها: “نتنياهو مطلوب.. مجرم حرب”.

مقاطعة الخطاب

تغيب عشرات المشرعين الديمقراطيين عن جلسة ألقي فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كلمة أمام الكونجرس اليوم الأربعاء في تعبير عن استيائهم من مقتل آلاف المدنيين والأزمة الإنسانية الناجمة عن الحملة الإسرائيلية في غزة.

وتجمع آلاف المحتجين المعارضين للحرب، التي تشنها إسرائيل على القطاع، بالقرب من مبنى الكابيتول الأمريكي وحمل بعضهم الأعلام الفلسطينية.

ووضعت لافتات على منصة أقامها المحتجون تقول إن الزعيم الإسرائيلي “مجرم حرب مطلوب للعدالة” في إشارة إلى مذكرة الاعتقال التي طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدارها.

ربما يعجبك أيضا