نتنياهو يهاجم المتظاهرين الأمريكيين ضده: يقفون بجانب «الشر»

شيرين صبحي
نتنياهو يقرر حل مجلس الحرب

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، على أن ما حدث يوم 7 أكتوبر لن يتكرر، مضيفا: “هذا الهولوكوست لن يحدث مرة أخرى”.

وتابع خلال كلمته أمام الكونجرس: “كثير من المتظاهرين ضد إسرائيل اختاروا أن يقفوا مع الشر، ومع حماس ويحب أن يشعروا بالعار”.

وأردف نتنياهو: “المتظاهرون المعادون لإسرائيل يريدون تدمير الولايات المتحدة أيضًا”.

وأضاف: “ما نعلمه أن إيران تمول المظاهرات التي تحدث الآن خارج الكونجرس”، مشيرًا إلى أن “المتظاهرين يرفضون التمييز بين دولة إسرائيل الديمقراطية وحماس الإرهابية”.

اعتصام أمام الكونجرس

ونظم متظاهرون مناهضون للعدان الإسرائيلي في غزة اعتصامًا أمام مبنى الكونجرس الأمريكي أمس الثلاثاء، قبيل خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس.

وحسبما ذكرت راديو صوت أمريكا، قامت شرطة الكابيتول باعتقالات كبيرة، ووصل نتنياهو إلى واشنطن يوم الاثنين في زيارة يلقي خلالها خطابًا أمام جلسة مشتركة للكونجرس.

زيارة نتنياهو

أثارت زيارة نتنياهو للولايات المتحدة موجة من النشاط الاحتجاجي، حيث أدانت بعض المظاهرات إسرائيل، وأعرب آخرون عن دعمهم لكنهم ضغطوا على نتنياهو للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإعادة الرهائن الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس.

ونظمت عائلات بعض الرهائن المتبقين وقفة احتجاجية مساء الثلاثاء في ناشونال مول، مطالبين نتنياهو بالتصالح مع حماس، وإعادة ما يقرب من 120 رهينة إسرائيلية متبقية في غزة.

ربما يعجبك أيضا