استقرار أسعار النفط وسط تعهد روسي بخفض الإنتاج

مصطفى خلف الله

استقرت أسعار النفط بعدما سجلت أمس أول مكاسب في 4 جلسات، مع انخفاض مخزونات الخام الأمريكية مجددًا، وتعهُد روسيا بإجراء تخفيضات إضافية بالإنتاج للتعويض عن ضخ كميات أعلى من حصتها المتفق عليها في إطار تحالف “أوبك+”.

وبحسب “بلومبرج” اليوم الخميس 25 يوليو 2024، تماسك خام برنت فوق 81 دولارًا للبرميل بعدما ارتفع بنسبة 0.9%، الأربعاء، مع اقتراب خام غرب تكساس الوسيط من 77 دولارًا.

مخزونات البنزين

انخفضت مخزونات الخام التجارية بمقدار 3.74 مليون برميل، للأسبوع الرابع، مع تقلص مخزونات البنزين أيضًا، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

من المقرر أن تُجري روسيا، أكبر منتج للخام بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، التخفيضات الإضافية في أكتوبر ونوفمبر هذا العام، ثم مارس إلى سبتمبر 2025.

ويشهد النفط الخام انخفاضًا منذ بلغ ذروته في بداية الشهر، وسط مخاوف بشأن توقعات الطلب الضعيف في الصين، أكبر مستورد في العالم.

الفائدة الأمريكية

لا تزال العقود الآجلة مرتفعة منذ بداية العام حتى الآن، حيث يحافظ أعضاء “أوبك+” على قيود الإنتاج، في ظل تزايد التوقعات بخفض وشيك في أسعار الفائدة الأمريكية.

تراجع الفارق السعري بين عقود النفط مختلفة الآجال في الجلسات الأخيرة، وبلغ الفارق السعري بين أقرب عقدين لبرنت 91 سنتا للبرميل، مقارنة بأكثر من 1.18 دولار قبل أسبوع.

ربما يعجبك أيضا