«X مراتي» يزيح «ولاد رزق 3» من صدارة إيرادات أفلام صيف 2024

أحمد العشري
فيلم إكس X مراتي

شهدت دور العرض المصرية تنافسًا شديدًا على شباك التذاكر بين الأفلام المشاركة في صيف 2024، وذلك بعد دخول فيلم “X مراتي” بطولة الفنان محمد ممدوح والفنان هشام ماجد والفنانة أمينة خليل، والذي طرح في صالات العرض المصرية.

ويتصدر المنافسة حاليًا 6 أفلام: فيلم “إكس مراتي” و“ولاد رزق 3: القاضية”، “اللعب مع العيال”، “عصابة الماكس”، و”أهل الكهف”، و”جوازة توكسيك”، وحققت الأفلام مجتمعة إيرادات يومية بلغت 3 ملايين و477 ألفًا و312 جنيهًا، وذلك الأربعاء 24 يوليو 2024، بحسب محمود الدفراوي الموزع السينمائي.

إيرادات أفلام صيف 2024

إيرادات أفلام صيف 2024

إيرادات أفلام صيف 2024.. X مراتي في المقدمة

رغم دخول “X مراتي” المنافسة أمس فقط، إلا أنه استطاع تخطي كل الأفلام المنافسة وإزاحة فيلم “ولاد رزق 3” من الصدارة بعد استمراره في المركز الأول لأكثر من شهرين، وأصبح يتربع إكس مراتي على عرش إيرادات الأفلام في صيف 2024، محققًا نجاحًا كبيرًا وساحقًا، حيث حقق الأربعاء إيرادات بلغت 2,105,777 مليون جنيه.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حيث الطبيب النفسي يوسف الذي يتولى إصدار تقرير نفسي عن المجرم الخطير طه حتى يتم الإفراج عنه من السجن، ويكتشف أنه طليق زوجته سحر ووالد ابنها.

ويشارك في الفيلم هشام ماجد ومحمد ممدوح وأمينة خليل: علي صبحي، محمد أوتاكا، مصطفى غريب، خالد كمال، والعمل من إخراج معتز التوني، وتأليف أحمد عبد الوهاب، كريم سامي.

فيلم إكس مراتي

فيلم إكس مراتي

ولاد رزق 3 في المركز الثاني

يأتي فيلم ولاد رزق 3 لأول مرة من بدأ منافسة أفلام عيد الأضحى ومن بعده صيف 2024 في المركز الثاني متراجعًا عن المركز الأول وتحقيقه إيرادات عالية، بوصوله أمس الأربعاء لإيرادات 712,608 ألف جنيه، وهو الرقم الأقل له منذ دخوله شباك التذاكر.

ويضم “ولاد رزق 3: القاضية” مجموعة كبيرة من الفنانين، من بينهم أحمد عز، وكريم قاسم، وعمرو يوسف، وعلي صبحي، وآسر ياسين، وسيد رجب، وأسماء جلال، ونسرين أمين، وكريم عبدالعزيز، وتأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

وفي هذا الجزء، وبعد سنوات من تفرق الأخوة واتباع كل منهم طريقًا مختلفًا في الحياة، يعود شبح من الماضي ليلاحق ولاد رزق، ما يضطرهم للعودة إلى حياة الجريمة والسرقة مجددًا، ويجد الأخوة أنفسهم أمام عملية مصيرية، هي الأكبر والأخطر في تاريخهم، حيث يتعين عليهم تنفيذها للنجاة بأنفسهم.

ولاد رزق 3 - مسابقة أفلام صيف 2024

ولاد رزق 3 – مسابقة أفلام صيف 2024

اللعب مع العيال

يأتي في المركز الثالث من حيث الإيرادات فيلم “اللعب مع العيال” الذي يخوض بطولته الفنان محمد إمام، حيث حقق أمس إيرادات بلغت: 292,310 ألف جنيه.

ويشارك في “اللعب مع العيال” محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، دينا محسن “ويزو”، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، حجاج عبدالعظيم، سليمان عيد، محمود السيسي، وفاء السيد، وائل العوني، وهشام منصور، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، وتدور قصته في إطار كوميدي عن مدرس التاريخ (علام) الذي يُنقل إلى مدرسة في منطقة صحراوية، ليواجه العديد من العقبات غير المتوقعة.

فيلم اللعب مع العيال

فيلم اللعب مع العيال

جوازة توكسيك في المركز الرابع

رغم دخول فيلم “جوازة توكسيك” في المنافسة متأخرًا أيضًا، في سباق موسم أفلام صيف 2024، إلا أن دخوله جاء ليشعل المنافسة بسبب الإيرادات التي يحققها، والتي بلغت أمس الأربعاء 157,036 ألف جنيه، لتضعه في المركز الرابع متخطيًا فيلم عصابة الماكس الذي ظل محتفظًا بهذا المركز لفترة طويلة وأيضًا فيلم أهل الكهف.

يروي “جوازة توكسيك” قصة كوميدية مميزة عن قصة حب “فريدة” و “كريم”، تبدأ الأحداث بسوء تفاهم بينهما في دبي، لتنقلب حياتهما رأسًا على عقب بعد عودتهما إلى مصر، حيث يواجهان تدخلات الأهل وصراعات بسبب الاختلافات الاجتماعية، وسط محاولات الثنائي للتغلب على العقبات.

ويشارك في “جوازة توكسيك” ليلى علوي، بيومي فؤاد، تامر هجرس، هيدي كرم، محمد أنور، ملك قورة، نورين أبو سعدة، فاروق قنديل، وغيرهم، من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

بوستر فيلم جوازة توكسيك

بوستر فيلم جوازة توكسيك

عصابة الماكس

جاء “عصابة الماكس” للفنان أحمد فهمي في المركز الخامس لأول مرة، من حيث الإيرادات، حيث حقق أمس الأربعاء 136,819 ألف جنيه، متجاوزًا ”أهل الكهف”، ما يزيد من حدة المنافسة في موسم أفلام صيف 2024.

يشارك في “عصابة الماكس” إلى جانب أحمد فهمي مجموعة من الفنانين، منهم لبلبة، حاتم صلاح، أحمد فهيم، روبي، أوس أوس، أحمد السقا، محمد ثروت، هشام ماجد، كريم فهمي، حمدي الميرغني، ومحمد لطفي. الفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي وإخراج حسام سليمان.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي عن شخصية (المكسيكي) الذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب بمفرده، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج إلى فريق مساعد، ولكنه يكتشف أن الأفراد الذين اختارهم يورطونه في مشاكل تهدد نجاح العملية.

عصابة الماكس لـ أحمد فهمي

عصابة الماكس لـ أحمد فهمي

أهل الكهف مستقرا في المركز الأخير

فيلم “أهل الكهف” يأتي في المركز السادس والأخير بالنسبة لإيرادات أفلام صيف 2024، حيث حقق 72,762 ألف جنيه، مما يجعل خروجه من المنافسة وسحبه من السينمات في صالات العرض المصرية مسألة وقت.

القائد سبيل أهل الكهف فيلم العيد ، من النهارده في السينما ،،بإذن الله أكون معاكم،، دعواتكم

بوستر فيلم أهل الكهف

يشارك في الفيلم مجموعة من الفنانين المتميزين مثل خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، بيومي فؤاد، ريم مصطفى، بسنت شوقي، هاجر أحمد، فتحي عبدالوهاب، أحمد وفيق، أحمد عيد، أحمد فؤاد سليم، ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

تدور أحداث الفيلم في إطار خيالي، حيث يستيقظ 3 أشخاص من نومهم بعد مرور 3 قرون، ليجدوا أنفسهم في زمن جديد تغيرت فيه الأحوال والظروف التي عاشوا فيها، ويتعين عليهم التكيف مع هذا الزمن الجديد ومواجهة التحديات التي تنتظرهم، ما يجعلهم يعيشون صراعًا ملحميًا مع الزمن وما تحمله الأيام الجديدة من تحديات ومفاجآت.

ربما يعجبك أيضا