أوباما وهاريس.. هل يدعم رئيس أمريكا الأسبق نائبة بايدن؟

مصادر: أوباما عبر عن دعمه لهاريس خلال محادثات خاصة

أسماء حمدي
أوباما وهاريس

قالت مصادر مطلعة، اليوم الخميس 25 يوليو 2024، إن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، يعتزم دعم ترشيح الحزب الديمقراطي لنائبة الرئيس كاملا هاريس لخوض سباق الرئاسة لهذا العام.

وأضافت المصادر، أن أوباما عبر عن دعمه لهاريس خلال محادثات خاصة كما أنه على تواصل معها.

دعم هاريس

أشارت المصادر إلى أن مساعدون لأوباما وهاريس ناقشوا إمكانية تنسيق ظهورهما معا في الحملة الانتخابية لكن لم يتم تحديد موعد بعد”.

ومع عدم ظهور أي منافس لهاريس على ترشيح الحزب، حصلت على تأييد مندوبي الحزب الديمقراطي، يوم الاثنين، بعد يوم من إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

استعادة الناخبين الأساسيين

تعتمد مسيرة كامالا هاريس، في انتخابات الرئاسة، على استعادة الناخبين الأساسيين للحزب الديمقراطي منهم الشباب والأمريكيين من أصول إفريقية ولاتينية، وهو ما اعتبرته مجلة “بوليتيكو”، اعترافا ضمنيا بأن المرشحة الديمقراطية، قادرة على جمع شتات التحالف الذي تمزق مع وجود الرئيس جو بايدن، على رأس قائمة مرشحي الحزب في الانتخابات المقبلة.

وفي وقت سابق، قالت رئيسة حملة هاريس، جين أومالي ديلون، في مذكرة نشرت، الأربعاء، إن خليفة بايدن يمكن أن تفوز بالسباق ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، من خلال توسيع قاعدة الدعم قياسا على انتخابات 2020، وجذب دعم الناخبين الذين تحركوا باتجاه الديمقراطيين منذ انتخابات 2020.

ربما يعجبك أيضا