استهدف شخصيات عامة.. تفاصيل جديدة لمحاولة اغتيال ترامب

عمر رأفت
محاولة اغتيال ترامب

تحدثت تقارير استخباراتية أمريكية عن أن الشاب الذي حاول اغتيال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، كان يخطط للأمر قبل وقوعه بأسبوع.

وبحسب “راديو صوت أمريكا”، في تقرير نشره الأربعاء 24 يوليو 2024، قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي، ، إن التقارير أظهرت أن كروكس يستهدف شخصيات عامة رفيعة المستوى”.

تفاصيل جديدة

كان كروكس، الذي قتل على يد قناص من الخدمة السرية الأمريكية، يحمل أيضًا جهاز تفجير عن بعد لعبوات ناسفة تركت في سيارته، فيما قال راي للجنة القضائية بمجلس النواب: “لا نعرف ما كان يفكر فيه بالضبط، لم نكتشف ذلك بعد”.

وتابع راي، أن ما وجد دليل على أن مطلق النار كان مهتمًا بالشخصيات البارزة، ودائمًا ما يريد الحصول على المعلومات حولهم لاستهدافهم، مضيفًا أن صور المسؤولين والسياسيين البارزين الموجودة على هاتفه كانت مرتبطة بالمعلومات.

ولم تقدم عمليات البحث الأخرى للهاتف المحمول والأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتسبب في الحادثة حتى الآن أي معلومات إضافية عن عقليته، وأوضح راي، أن التحقيق فشل في العثور على أي دليل على وجود أيديولوجية سياسية أو بيان سياسي، ولم يعثر المحققون على أي مؤشر على أن كروكس حصل على مساعدة من أي شخص.

كروكس كان وحيدًا

أضاف: “حتى الآن، لم نعثر على أي دليل على وجود أي شركاء أو متآمرين، أجانب أو محليين، والتحقيق يؤكد الروايات التي تفيد بأن كروكس كان وحيدًا.

وتابع، على سبيل المثال، فإن قائمة جهات الاتصال الخاصة به، مختصرة ومحدودة، ولا يبدو أنه يتفاعل مع كثيرين، ومع ذلك، أكد راي أن مكتب التحقيقات الفيدرالي لم يتمكن من الوصول إلى جميع حسابات مطلق النار على وسائل التواصل الاجتماعي حتى الأن.

وأعرب النواب، الجمهوريون والديمقراطيون، مرارًا وتكرارًا عن غضبهم في الأيام التي تلت حادثة إطلاق النار، مما أدى إلى استقالة مدير جهاز الخدمة السرية الأمريكية، الثلاثاء.

طائرة بدون طيار

أكد راي التقارير التي تفيد بأن مطلق النار استخدم طائرة دون طيار في موقع تجمع الحملة الانتخابية لترامب قبل حوالي ساعتين من الحادثة، وقال إن مسار الرحلة أخذ الطائرة بدون طيار فوق منطقة تبعد حوالي 180 مترًا عن المنصة التي كان من المقرر أن يتحدث فيها ترامب، ويبدو أن الطائرة دون طيار سجلت مقاطع لاستكشاف المكان.

واضاف أن كروكس استخدم الطائرة أكثر من مرة، الأولى، التي جاءت قبل أسبوع من إطلاق النار، استمرت 20 دقيقة، أما الثانية، التي استمرت 70 دقيقة، تمت صباح يوم إطلاق النار، والأخيرة بعد ظهر يوم إطلاق النار، حيث وصل كروكس وانتظر تنفيذ محاولة الاغتيال.

ربما يعجبك أيضا