أولمبياد باريس.. حفل افتتاح بلمسات مبتكرة واختلافات محورية

كل ما تريد معرفته عن حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

أولمبياد باريس.. تفاصيل حفل الافتتاح وأوجه الاختلاف عن الدورات السابقة

تنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، غدًا الجمعة 26 يوليو 2024، بحفل افتتاح قد يكون الأغرب على مدار تاريخ الأولمبياد.

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس، دورة الألعاب الأولمبية في الفترة من 26 يوليو الجاري حتى 11 أغسطس المقبل، وتشهد مشاركة 4 رياضات جديدة للمرة الأولى.

paris 2024

paris 2024

أوجه الاختلاف عن الدورات السابقة

سيكون حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” الأول من نوعه الذي يقام خارج الملعب، حيث سيحول الاحتفال إلى مسرح وسيقام العرض التقليدي للرياضيين في القوارب على طول نهر السين، مرورًا بالمعالم الباريسية الأكثر شهرة.

وعادةً ما كان الملعب الرئيسي في المدينة المنظمة، هو الذي يحتضن الحفل وفقرة دخول الرياضيين، ولكن باريس ستستخدم نهرها الشهير هذه المرة للحفل، في ظاهرة غير مسبوقة.

وسيتمتع الضيوف والمشاهدون باستعراض نهري ملون في قلب العاصمة الفرنسية، حيث سيحل نهر السين محل المسار التقليدي، وستتحول الأرصفة إلى منصات للمتفرجين، بينما ستوفر انعكاس شمس الغروب على المعالم الباريسية الشهيرة خلفية الحدث.

paris-2024

paris-2024

مسار حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

يعد طريق الحفل على طول نهر السين بمثابة رحلة بصرية عبر التاريخ والهندسة المعمارية الباريسية.

كما يعد جسر أوسترليتز بجوار حديقة النباتات بمثابة نقطة الانطلاق للأسطول الذي سيواصل بعد ذلك غربًا لمسافة 6 كيلومترات على طول نهر السين، ويمر تحت الجسور التاريخية والمعالم الشهيرة، مثل نوتردام ومتحف اللوفر.

وسيصل الرياضيون المتجمعون على متن القوارب مع فرقهم الوطنية، في نهاية المطاف إلى تروكاديرو، وهي الساحة المقابلة لبرج إيفل، حيث سيتم تنفيذ البروتوكولات الرسمية، وإشعال الشعلة الأولمبية، وإعلان افتتاح ألعاب باريس 2024 رسميًا.

paris 2024

paris 2024

موعد حفل افتتاح الأولمبياد والقنوات الناقلة

من المقرر أن يطفو ما يقرب من 100 قارب تحمل 10500 رياضي على طول نهر السين خلال العرض، وستسمح معدات الكاميرا المثبتة على الأسطح للمشاهدين برؤية الرياضيين عن قرب ومشاهدة مشاعرهم.

وسيقام حفل الافتتاح في تمام السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، ويذاع عبر قناة بي إن سبورت المفتوحة، وقناة الكأس القطرية.

أولمبياد باريس

أولمبياد باريس

ربما يعجبك أيضا