أرباح «توتال إنرجيز» الفرنسية تتراجع أكثر من المتوقع بالربع الثاني

عبدالرحمن طه
أرباح «توتال إنرجيز» الفرنسية تتراجع بما يفوق التوقعات بالربع الثاني

انخفضت أرباح “توتال إنرجيز” الفرنسية بأكثر من المتوقع في الربع الثاني من العام الجاري، وسط انخفاض للمبيعات مع تراجع أسعار المواد المكررة.

وبحسب بيانات الشركة الصادرة اليوم الخميس 25 يوليو 2024، سجلت الشركة صافي دخل الربع الثاني عند 4.7 مليار دولار، انخفاضاً من 4.96 مليار دولار في الربع المناظر من العام الماضي، بانخفاض بلغت نسبته 5.2% على أساس سنوي.

إنتاج الشركة

انخفض إنتاج الشركة في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 1% على أساس فصلي، إلى 2.44 مليون برميل يوميًا، متأثرًا بزيادة أعمال الصيانة المخطط لها، خاصة في بحر الشمال.

في حين أوضحت الشركة أن مبيعاتها من الغاز الطبيعي المسال وصافي الدخل التشغيلي المعدل انخفضت بنسبة 18% و6% على التوالي عن الربع السابق وسط انخفاض الطلب على الغاز الطبيعي المسال في أوروبا وتراجع المشتريات الفورية، وفقًا لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

وقالت الشركة إنها تتوقع أن يبلغ متوسط ​​أسعار بيع الغاز الطبيعي المسال في الربع الثالث حوالي 10 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، ارتفاعًا من نطاق 9 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية الذي كانت تتوقعه للربع الثاني. كما تعتزم الشركة إعادة شراء ما يصل إلى 2 مليار دولار من الأسهم في الربع الثالث وأعلنت عن توزيع أرباح مرحلية ثانية بقيمة 0.79 يورو للسهم، ثابتة على أساس ربع سنوي.

ربما يعجبك أيضا