وفاة الفنان الإماراتي ضاعن جمعة التميمي

علي محمد
وفاة الفنان الإماراتي ضاعن جمعة التميمي

رحل عن عالمنا اليوم الخميس 25 يوليو 2024، الفنان الإماراتي ضاعن جمعة التميمي عن عمر ناهز 75 عامًا، وهو أحد رواد الفن المسرحي والتلفزيوني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يعتبر الفنان الراحل ضاعن جمعة التميمي من الجيل الأول للفنانين الإماراتيين، وقد ساهم بشكل كبير في تأسيس الدراما الإماراتية والخليجية، وبدأ مسيرته الفنية في عام 1971، وقدم العديد من الأعمال الفنية المميزة في المسرح والتلفزيون، والتي لا تزال عالقة في الأذهان.

وفاة الفنان ضاعن جمعة التميمي

بحسب صحفية الإمارات اليوم وُلد الفنان ضاعن التميمي عام 1949، وقبل دخوله عالم الفن والشهرة، كان يعمل معلمًا في إحدى المدارس بالإمارات، لكن شغفه بالفن والتمثيل، جعله يتحول إلى عالم المسرح ومن ثم التلفزيون في بداية السبعينيات، ليشارك في عدد كبير من الأعمال الفنية الشهيرة وعلى رأسها: “قوم عنتر 1974، فوازير حجا 1974، حادث الكورنيش 1982، البيوت أسرار 1996، الجيران 2009، عام الجمر 2015، زمن الطيبين 2015، علي قد الحال 2017، مسك 2019.

وفاة الفنان ضاعن جمعة التميمي

وفاة الفنان ضاعن جمعة التميمي

نعى فنانون إماراتيون ووسائل إعلام محلية، الفنان الراحل الذي ستقام صلاة الجنازة على جثمانه اليوم الخميس بعد صلاة المغرب في مسجد الصحابة بإمارة الشارقة، واستقبال العزاء سيكون في أيام الجمعة والسبت والأحد من الساعة 9 صباحًا حتى موعد صلاة الظهر، وفي المساء من بعد صلاة العصر حتى موعد صلاة العشاء.

ربما يعجبك أيضا